تألقي بحلّة برونزية هذا الموسم


إعداد: Yasmina Joujou

كلّ امرأة ترغب في الحصول على سحنة جميلة وبشرة نضرة من دون أن يتسبّب ذلك في إلحاق الضرر بها. وتتفاوت الآراء حول مستحضرات التسمير الذاتي، لكن إيجاد المستحضر المناسب قد يفي بالغرض. ويجب أن تتفادي طبعاً الإفراط في استخدام مستحضر التسمير الذاتي وإلا سينتهي بك الأمر بلون أقرب إلى البرتقالي منه إلى البرونزيّ، وخصوصاً إن كانت تلك هي المرّة الأولى.

مستحضر الحماية من أشعة الشمس

قبل أن تبدئي بتسمير بشرتك، أو باستخدام رذاذ التسمير، مثلاً، احرصي على وضع كريم الحماية من أشعة الشمس المناسب، فلا تبحثي فقط عن درجة الحماية SPF، بل عن علامة UVA أيضاً. كما يجب أن تكون درجة الحماية 30 على الأقلّ. وقد تفضّلين الكريم الملوّن للوقاية من الشمس.

في الواقع، عندما تستخدمين مستحضر التسمير الذاتي مع كريم الوقاية من الشمس ستحصلين على نتيجة أفضل. وننصحك بمستحضر Sun Sport من Lancaster الذي يتوفّر على شكل كريم أو رذاذ. فتركيبته ناعمة جداً على البشرة، وهو أيضاً مقاوم للماء وللعرق طبعاً.

يمكنك أيضاً تناول المأكولات التي تزيد نسبة الليكوبين في الجلد. وتنصح طبيبات الجلد بمعجون الطماطم والشاي الأخضر. أمّا الشوكولاتة الداكنة، فهي غنية بمادة الفلافونويد التي تحمي الجلد من لفحة الشمس.

مستحضرات التسمير الذاتي

هل تعلمين أنه باستطاعتك الحصول على سحنة جميلة أثناء النوم دون التسبب بتلطيخ وسادتك؟ تستخدم الجميلة

Rosie Huntington-Whiteley مستحضر التسمير Sleep Mask Tan من James Read. وعن ذلك يقول خبير التسمير Read: ‏«‏إنّه مزيج من المكوّنات التي تمنح وجهك إشراقة جميلة في الصباح مع سحنة ناعمة‏»‏. وهو، أيضاً، مستحضر ناعم جداً ويحتوي على مكوّنات مهمّة مثل الصبار والخيار. إذ تساهم تركيبته في تخفيف احمرار الوجه، كما تتضمّن كذلك الطحالب الحمراء التي تساعد على ترطيب البشرة. لذا ستحصلين على سحنة برونزية رائعة مع مستحضر James Read هذا وبوجه مشعّ ومشرق.

أمّا إن كنت تبحثين عن مستحضر تسمير لمدّة طويلة دون الحاجة إلى الانتظار طويلاً، فقد اخترنا لك مستحضر Self Tan Express Advanced Bronzing Mousse من Saint-Tropez. إنّه كناية عن رغوة تسمير ترشّينها على المنطقة التي تختارينها في جسمك، ثم تنتظرين لمدة تتراوح ما بين ساعة و3 ساعات، وذلك بحسب السحنة التي تريدينها. لكن قد تكون مستحضرات التسمير أحياناً لزجة ودبقة، ولا سيما في الطقس الحار، فما رأيك، مثلاً، أن تحصلي على مستحضر تسمير بالاعتماد على نوع بعينه من الماء؟ إنّه منعش وذو لمسة طبيعية، كما يجفّ بسرعة ولا يخلّف أي أثر أو رائحة، ونحن نتكلم هنا طبعاً عن منتج The Water من Tan-Luxe.

طريقة تحضير مستحضر التسمير الذاتي الخاص بك

إن كنت ترغبين بسحنة جميلة على مدار السنة، فلا بد أنّك حاولت جاهدة وأنفقت مبالغ طائلة للحصول على السحنة المناسبة. وإن لم تكن سحنتك سمراء في الأصل وترغبين في تحضير مستحضر التسمير بنفسك، فيمكنك القيام بذلك بسهولة بالغة، وباستخدام أبسط المكوّنات.

كثيرة هي الوصفات، لكنّ أكثرها فعاليّة وبساطة هي تلك التي تحتوي على مكوّنين فقط، ألا وهما مسحوق الكاكاو وكريم أبيض عديم الرائحة.

 التعليمات

• ضعي ½ كوب من الكريم الأبيض في وعاء مع 3/1 كوب من مسحوق الكاكاو.

• امزجي الخليط جيداً بواسطة شوكة.

• عدّلي الوصفة بحسب اللّون الذي تريدينه. انتبهي، سيبدو لون الكريم أغمق في الوعاء ممّا سيكون عليه في الحقيقة على بشرتك. لذا أضيفي مسحوق الكاكاو شيئاً فشيئاً إلى أن تحصلي على درجة اللون التي ترغبين بها.

• ضعي الكريم على كلّ جسمك باعتدال.

• كرّري ذلك يومياً للحصول على السحنة التي تريدينها تدريجياً.


تعليقات