التخلص من مسامات الوجه نهائياً وبأفضل الطرق

image courtsey: SHVETS production- Pexels

عندما تنظرين في المرآة ، هل تشعر أن بشرتك ستبدو أكثر جاذبية إذا كان بإمكانك تقليص تلك المسام الكبيرة؟ في الواقع ، هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لتقليل ظهور المسام، هناك الكثير من الأمور التي يمكنك القيام به بنفسك. إليك ما يوصي به أطباء الجلد التخلص من مسامات الوجه نهائياً.


أولاً اختاري منتجات العناية بالبشرة لا تسبب انسداد المسام

تعني كلمة “non-comedogenic” التي تكتب على المنتج أنه لن يسد المسام، عندما تنسد المسام ، فإنها تتسع ، مما يجعل مسامك تبدو أكثر وضوحًا. لتجنب انسداد المسام ، ابحث عن أحد المصطلحات التالية في كل شيء تقوم بتطبيقه على وجهك:
منتجات “non-comedogenic”
خالي من الزيتلن تسد المسام

إذا كنت لا ترين أحد هذه المصطلحات ، فلا تستخدمي المنتج.

ثانياً: نظفي وجهك مرتين في اليوم

يمكن أن تجعل المسام المسدودة أو البشرة الدهنية المسام تبدو أكبر، يمكن أن يؤدي التطهير مرتين يوميًا إلى فتح المسام ومنع انسداد المسام وتقليل الدهون. عند تنظيف وجهك ، ستحتاجين إلى:
استخدمي الماء الدافئ، يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى تهيج بشرتك ، مما يجعل المسام تبدو أكبر.
اغسلي وجهك بلطف، يمكن أن يتسبب الفرك في تهيج بشرتك ، مما يسبب الالتهاب. عندما يكون الجلد ملتهبًا ، تميل المسام إلى أن تكون أكثر وضوحًا.
ابحثي عن منظف لطيف لا يسبب انسداد المسام. مرة أخرى ، ستفعلين كل ما في وسعك لوقف تهيج بشرتك والتوقف عن انسداد مسامك.


ثالثاً: استخدمي الريتينول

إذا كانت بشرتك دهنية ، أو تعانين من حب شباب خفيف ، أو بدت بشرتك أقل صلابة مما كانت عليه من قبل ، يمكن أن تبدو المسام أكبر. قد يساعد استخدام منتج للعناية بالبشرة مع الريتينول أو بالميتات الريتينيل. للحصول على أفضل النتائج ، ضعي المنتج قبل النوم.
يجد بعض الناس أن هذا النوع من منتجات العناية بالبشرة يهيج بشرتهم، يمكنك منع ذلك عن طريق غسل وجهك ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة لتطبيق المنتج.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث