التحوّل إلى الجمال النظيف

Image Courtesy: Unsplash - Kalos Skincare

مستحضرات التجميل النظيفة هي تلك التي تُبتكر من دون مكوّنات تضرّ بصحّة الإنسان. ومن جهتنا، ننصحك باستخدامها لأنّها ذات جودة فاخرة وفعاليّتها كبيرة، سواء تمثّلت في جلّ الاستحمام اليومي أو في مصل معزّز للشباب. وبما أنّ التكنولوجيا دخلت قطاع التجميل من بابه الواسع، ما من عذر يقف أمام شركات التجميل يمنعها من صنع منتجات لا تلحق الأذى بالصّحة والبيئة على حدّ سواء. 

التصوير: Aqib Anwar
Dr. Azra Khamissa

الجمال النظيف وفنّ الإبداع 
لتعزيز مفهوم الجمال النظيف وفنّ الإبداع، تعاونت مختبرات Codex Beauty مع الدكتورة الإماراتيّة Azra Khamissa لإطلاق صندوق هدايا خاصّ بشهر رمضان المبارك. وتتضمّن المجموعة منتجات مصمّمة لحماية الميكروبات البشريّة وتعزيز حاجز البشرة والحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجيّة والجسيمات الملوّثة لتضمن الحصول على بشرة صحيّة ونضرة. وتنفرد تركيبة AntüComplex المسجّلة للحصول على براءة اختراع، بخصائص الوقاية حيث تمّ تحضيرها من ثلاث نباتات من أميركا الجنوبيّة مع حمض الهيالورونيك للحدّ من تهيّج البشرة والتهابها.

Barbara Paldus
وتعتبر Barbara Paldus مؤسّسة علامة Codex Beauty أنّ النساء تحتجنَ إلى فهم معنى الجمال النظيف فهو لا يتعلّق بالمكوّنات أو المواد الكيميائيّة وتشارك معنا بعض المعلومات المفيدة لدى صناعة منتجات العلامة: "أوّلاً، منظّف البشرة يعني أنّه خال من الأوساخ، وهو منتج يتمّ تصنيعه في غرفة نظيفة ويتم ملؤه تلقائيّاً بواسطة نظام آلي في أنبوب من دون تهوية بمضخّة أحاديّة الاتّجاه، وله نظام حفظ فعّال صديق للميكروبيوم.

CODEX BEAUTY RAMADAN BOX

على عكس البرطمان، سيستمر الأنبوب الخالي من الهواء في حماية المنتج من التلوّث في الهواء المحيط أو الأصابع البشريّة. فهو بلاستيكيّ نباتيّ يسلب الكربون ويمكن إعادة تدويره بسهولة. أخيرًا، إنّ الشركة "النظيفة" هي تلك الأخلاقية والشفّافة التي تظهر بياناتها وتدعم ادعاءاتها علميّاً."

Labothécaire

رائدة أعمال سعودية تطلق مجموعة عناية بالبشرة من نوع "نظيف"
تقدّم Labothécaire وهي علامة تجارية ابتكرتها رائدة الأعمال السعودية فاطمة المداح، منتجات للعناية بالبشرة تعالج مشاكل البشرة باستخدام مكوّنات طبيعيّة ونظيفة تُباع عبر موقع العلامة التجارية حاليّاً. وفي ما يلي، تطلعنا فاطمة أكثر عن أسباب اندماجها في خطّ الجمال النظيف.

Fatmah Al Maddah

ما الذي دفعك لإطلاق علامة تجارية للجمال النظيف؟
بينما تغمر منتجات العناية بالبشرة السوق، نادراً ما أجد علامات تجارية يمكنني الوثوق بها، ويعود ذلك غالباً إلى قائمة المكوّنات الطويلة والادعاءات التسويقيّة غير المدعومة. لذلك، قمت بإجراء بعض الأبحاث حول هذه المكوّنات، واندهشت لمعرفة عدد المواد المسرطنة والمكوّنات المسبّبة لاضطرابات الغدد الصمّاء المدرجة على الملصق. ونظراً إلى أنّني شغوفة بالشفاء الطبيعي والعلاج بالروائح الذي ورثته عن جدّتي، بدأت في صنع الزيوت والعلاجات الخاصّة بي للعناية ببشرتي عندما كنت في الجامعة. بعدها، قرّرت طلب المساعدة من خبراء التركيبات لابتكار منتجات تجمع بين العناصر الكيميائيّة النظيفة والمكوّنات الطبيعيّة النقيّة للتوصّل إلى مستحضرات صحيّة ونظيفة وشفّافة اختبرها أطبّاء الجلد.

ما مدى أهميّة الجمال النظيف والطبيعي في السعوديّة؟ 
نشعر بالفعل بالتحّول الحاصل في السوق اليوم من منتجات التجميل التقليديّة إلى الخيارات "الأنظف". إذ ثمّة طلب متزايد على منتجات العناية بالبشرة الخالية من السموم والبارابين والكبريتات والزيوت المعدنيّة. وفي الواقع، باتت النساء في دول الخليج أكثر وعيّاً بهذا الاتّجاه ويدعمنَه. 

ما هي التّحديات التي واجهتها في إطلاق مشروعك؟ 
التحّدي الأكبر الذي يمكنني التحدّث عنه هو إيجاد الصيغة الصحيحة فحسب. ونظراً إلى استبعاد مكوّنات عدّة من تركيباتنا، يصبح العثور على مواد حافظة كيميائيّة غير ضارّة ضرورة للحفاظ على المنتجات الآمنة الأكثر تعقيداً. كذلك، نهدف إلى جعل قائمة المكوّنات الخاصّة بنا قصيرة قدر الإمكان، واعتباراً من اليوم، إنّ العدد الأكبر لها هو تسعة مكوّنات لكلّ منتج. 

اقرئي أيضاً: 5 خطوات للحفاظ على بشرتك تحت أقنعة الوجه

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث