خُطوات بسيطة تُساعدك على المحافظة على شبابك!


Photo By: Phocal Media

 

الطّريق للمحافظة على وجهٍ مشرق وقوام رشيق لا يمرّ فقط عبر عمليّات التّجميل والمساحيق المضادة للشيخوخة، بل هناك وسائل بسيطة ومختلفة إذا ما تم اعتمادها سريعاً تتمكّنين من المحافظة على شبابك وصحّتك!

مارسي الرّياضة بانتظام

يمكن اعتبار هذه الخطوة من البديهيّات للمحافظة على الصحّة، ولكن ما يجب التّشديد عليه هو أنّ القيام بنشاط رياضيّ مستمرّ يُحافظ أيضاً على روح الشّباب الموجودة فيك. فالشّيخوخة تبدأ في العقل والنّفس قبل الجسد، والرّياضة هي الوسيلة الأولى التّي تَقيك هذا الخطر.

قومي بحلّ الكلمات المتقاطعة

ذهنُك بحاجة للتّمرين تماماً كما عضلاتك. خذي وقتك في القراءة وفي ممارسة الأنشطة التّي تحفّز نشاطك الذّهني كالكلمات المتقاطعة. اقرئي الجريدة واحتفظي بصفحة الألعاب التّي تتضمّن الكلمات المتقاطعة. فمن خلال هذه النّشاطات الذّهنيّة اليوميّة، تمرّنين ذاكرتك وحواسك الإدراكيّة ما يجعلك تُحافظين على شبابك.

اعتمدي النّظارات الملوّنة

بالإضافة إلى أنّ هذه النّظارات رائجة، فهي تقيك بشكل كبير من أشّعة الشّمس، وذلك لأنّها تعمل على تصفية الأشّعة فوق البنفسجيّة وتحميك من آثارها السّلبيّة، فتخفّف بالتّالي التّجاعيد والبقع حول عيْنيْك.

اتّبعي صياماً منظّماً

إذ من شأن هذه العادة البسيطة أن تنعكس إيجاباً على صحتك. يُمكنك الامتناع عن الطّعام بطريقة متقطّعة كمرّة في الأسبوع أو 3 مرّات في الشّهر. كما يُمكنك الصّوم لمدّة 16 ساعة في اليوم مثلاً، عبر تناولك الطّعام فقط بين السّاعة الواحدة بعد الظّهر والسّاعة التّاسعة مساءً، وهذا ما يُسمّى بحمية الثّماني ساعات.

تناولي الأطباق الملوّنة

أتعلمين أنّ هذا هو سرّ تمتُّع سكّان “أوكيناوا” في جنوب اليابان بحياة مفعمة بالصحة والشباب؟ ونقصد بالأطباق الملوّنة طبعاً الخضار والفاكهة الملوّنة التّي تحتوي على مضادات الأكسدة التّي تلعب دوراً أساسيّاً للوقاية من الشّيخوخة. وإذا كانت هذه الخضار والفاكهة مقطوفة مباشرةً من حديقتك وخالية من الأسمدة الزّراعية فذلك أفضل.

الجئي إلى التّدليك المضاد للشّيخوخة

قومي بتدليك وجهك بنفسك، فذلك يُجنّبك ظهورالتّجاعيد ويجعلك تُحافظين على نضارته. كي تُنعّمي جبينك، افتحي عيْنيْك وارفعي حواجبك كأنّك مدهوشة ثمّ قومي بإرجاع رأسك إلى الوراء وانظري إلى فوق. بعدها ثبّتي إبهاميْك على أذنيك واستخدمي كلّ الأصابع الأخرى لتدليك جبينك على شكل دوائر صغيرة وشدّي شعرك بنعومة لتحرّكي الدّورة الدّمويّة. واختتمي هذا التّمرين بفتح عيْنيْك وإغماضهما مرّات عدّة. أعيدي هذا التّدليك من مرّتيْن إلى ستّ مرّات يوميّاً لمدّة 30 ثانية.

اعتني بأسنانك

تُؤثّر صحّة أسنانك على صحّتك بأكملها. قومي بزيارة طبيب أسنانك بانتظام وبإزالة الجير عن أسنانك على الأقلّ مرّة في السّنة. فالجير يُضعف أسنانك ويزيد من خطر تفكّكها، ولا سيما تلك التي في الفكّ السّفليّ.

اجتمعي مع أصدقائك

قومي بتنظيم نشاطات مع صديقاتك بطريقة منتظمة، فوجودهنّ إلى جانبك يُريحك نفسيّاً. كما يُعزّز نشاطك الذّهني. وحاولي، أيضاً، التّطوّع لصالح جمعيّات خيريّة، فمن شأن ذلك أن يجعلك تشعرين بأنّك تُفيدين مُجتمعك، ما يُجنّبك الشّعور بالسّلبيّة.

Reference: Marie Claire France

الأوسمة

تعليقات