اكتشفي قوة اللون

قد تغير الألوان مجرى حياتك وطاقتك بصورة كبيرة، تعرفي على ذلك من خلال لقائنا الخاص مع الشيخة انتصار الصباح، والشيخة فاطمة الصباح وعلامتهما الجديدة Prismologie.   

هلّا تخبراننا عن فكرتكما الجديدة وعن مجموعتكما لمستحضرات العناية بالجسم المستوحاة من الألوان؟

بدأ كلّ شيء إثر رغبتنا في مساعدة الناس من خلال تقديم اللوازم اليومية الضرورية لتحسين حياتهم. وكنّا ننظّم ورش عمل في الكويت ليأتي خبراء عالميّون لإعطاء صفوف حول الرفاهية والنمو الشخصي، وكان موضوع أحد الصفوف العلاج بالألوان. وقد غيّرت الألوان مجرى حياتنا وأردنا أن نتشارك هذه التجربة مع الآخرين. فيتفاعل الأشخاص مع الألوان بطريقة طبيعية وبدون تفكير لأنّنا نتعامل مع الألوان يومياً سواء عندما نختار ملابسنا أو عندما نمتّع أعيننا بالمناظر الآسرة أو في الطعام الذي نتناوله. كلّ ما نراه ملوّن فلمَ لا نستخدم هذه الطاقة لتغيير شعور المرء ومزاجه ولتحسين حالته الذهنية؟ هكذا قرّرنا ابتكار خطاً من مستحضرات العناية بالجسم تعكس أثر الألوان علينا بالإضافة إلى أثر الأحجار الكريمة أيضاً.

ما هي الألوان التي اخترتماها وما الذي ترمز إليه؟

لقد اخترنا الألوان الستّة بعناية وبحسب صفاتها الاستثنائية.فيرمز اللون الأبيض إلى الصفاء والأصفر إلى الثقة والزهري إلى الراحة والأخضر إلى السكينة والأحمر إلى النشاط والنيلي إلى السكون.

وتحتوي كلّ المستحضرات على أحجار كريمة وعطور ومكوّنات منشطة. كما تحتوي التركيبات أيضاً على أحجار كريمة المسحوقة وهي الألماس والسيترين والكوارتز الزهري واليشم والياقوت والصفير.

وقد قمنا بالتعاون مع أبرز الاختصاصيين في مجال الجمال في بريطانيا من أجل ابتكار مجموعة مسحضرات تشبّع البشرة بكلّ خصائص الألوان من خلال المكوّنات التي اخترناها بدقّة مثل مستخلص الفليلفة مثلاً الذي يزيد تدفّق الدم وينشّط الجسم والذهن، أو مستخلص الورد الذي يزيد معدّل الأندورفين في الجسم ويحسّن البشرة.

هلّا تخبراننا أكثر عن مجموعة المستحضرات الأساسيّة وعن فوائدها؟

كما سبق وذكرنا تتألّف المجموعة من ستّة مستحضرات يجسّد كلٌّ منها لوناً معيناً.

يمكن للمرأة أن تستخدم باقة اللون الأبيض من Prismoligie التي ستجعلها تركّز أكثر وتشعر بالصفاء. تستطيع أن تختار كريم الجسم أو كريم الاستحمام من باقة Diamond & Neroli المكوّنَين من مستخلص بذور القطن وزهرة البورسلين وماء نبتة البامبو التي تقوم بتنظيف البشرة وتمنحها المزيد من الصفاء والنقاوة. كما يحتوي هذان المستحضران على الألماس المسحوق الذي يساعد على التركيز وتصفية الذهن من التعب والسلبية.

أمّا السترين فهو حجر أصفر يزيد السعادة ويمنح الشعور بالتفاؤل بنهار جيّد منذ شروق الشمس. وقد استخدمنا هذا الحجر طبعاً في باقة Citrine & Bergamot، وهي كناية عن جل الاستحمام وكريم مرطّب. تخيّلي أنّك تستطيعين أن تحوّلي يوماً مظلماً إلى مشرقاً من خلال التفكير الإيجابي.

ومن ناحية أخرى، يرمز حجر الكوارتز الزهري للحب غير المشروط والزهري هو لون النعومة والراحة، وأردنا أن نترجم ذلك في باقة Rose Quartz & Rose التي تتضمّن كريماً مرطباً لليدين والبشرة الميتة وبلسماً ناعماً للجسم. فنريد أن تشعر المرأة بأنّها محبوبة ومدلّلة إذ ليس لديها دائماً الوقت لنفسها، لكن لا بدّ من أن تعتني المرأة بنفسها أوّلاً قبل الاهتمام بالآخرين.

أمّا حجر اليشم فهو يرمز إلى السكينة والرفاهية واللّون الأخضر هو الأكثر توازناً في الطيف المرئي ولديه تأثير موازن على النظر فطوله الموجي متساوي. تتألّف باقة Jade & Vetiver من زيت الاستحمام ومستحضر تقشير اليدين لتستخدمهما المرأة عندما تحتاج إلى بعض الصفاء والتوازن.

وقد اخترنا أيضاً حجر الياقوت الذي يعكس النشاط والحيوية لتشعر المرأة بتأثير اللون الأحمر من خلال تدفّق الدم في جسمها. وأخيراً فإنّ الصفير يرمز إلى السكون واللون النيلي يوحي بالهدوء ويساعدك على التفكير، لذا تتألّف باقة اللون النيلي Indigo Interlude من كريم للقدمين وشمعة للتدليك.

 

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث