هل تحصلين على الكمية الكافية من الكريم الواقي للشمس؟


في موسم الصيف نقضي معظم أوقاتنا تحت أشعة الشمس غير مدركين في أغلب الأوقات الضرر الذي يلحق ببشرتنا. وبالرغم من أن الكثيرات مننا يحرصن على استخدام مستحضر الوقاية من أشعة الشمس، إلا أن هناك بعضاً من الأمور التي يجب أن ننتبه إليها وخاصة في ما يتعلق بالكمية الكافية من كريم واقي الشمس لتوفير الحماية المناسبة.

 

-للتخفيف من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ينصح باستعمال المنتجات التي تحمل عبارة (Broad-Spectrum) التي يكون بها عامل الحماية لا يقل عن  (SPF=15)، كما ينصح باستعمالها بشكل منتظم وحسب التعليمات لتوفر الحماية المطلوبة، ولا بد لنا من الإشارة إلى أن عامل الحماية من الشمس (SPF) يشير إلى مستوى الحماية من النوع الثاني من الأشعة UVB الذي يخترق الجلد لعمق أكبر وليس النوع الأول UVA.، ويمكن أن يؤدي النوعان معا إلى شيخوخة الجلد المبكرة

– عبارة SPF ترمز الى المدة التي يمكن أن تقضيها في الشمس قبل تعرضك للحروق، وليس إلى نسبة الحماية التي تحصلين عليها؛ أي أنه وبزيادة قيمة SPF تزيد الفترة التي يمكن قضاؤها تحت الشمس من دون أضرار.
على سبيل المثال، في حال كان الوقت اللازم للإصابة بحرق الشمس من دون استخدام واقي الشمس 5 دقائق، فإن استخدم كريم الوقاية الذي يوفر عامل حماية (SPF=15) يوفر لك الحماية بمقدار 15 ضعف الوقت اللازم للإصابة بحروق الشمس.

– لا يوجد أي منتج من منتجات الوقاية من الشمس التي توفر حماية 100 % من أشعة الشمس الضار كما أنه لا تتناسب قدرة المنتج على الحماية طرديا مع زيادة قيمة عامل الحماية فيه.

-يلزم حوالي 29 غراماً من الكريم الواقي للشمس تقريباً مايعادل أربع ملاعق طعام لتغطية المناطق المعرضة للشمس، والغالبية العظمى من الأشخاص يستخدمون ربع أو نصف الكمية الموصى بها، وهذه الكمية لا تكفي لتوفير الحماية اللازمة للجلد.

-عندما يحمل المنتج عبارة مقاوم للماء (Water Resistant)، فإن هذا يعني أنه يعمل أثناء التعرض للماء لمدة 40 دقيقة. أما عندما يحمل المنتج عبارة مقاوم للماء بشدة (Very Water Resistant)، فهذا يعطيك حوالي 80 دقيقة تحت الماء قبل إعادة وضعها على الجلد مرة أخرى.

 

 اخترنا لك:

La Roche-Posay Anthelios 60 Melt-In Sunscreen Milk

Clarins Sun Care Cream High Protection UVB/UVA 30, 125ml

Neutrogena hydro boost water gel lotion SPF 50


تعليقات