فنّ البوب خالد‭ ‬مع ‭ ‬Bvlgari

الإعداد: Farah Kreidieh

ليتنا نعود يوماً إلى أصالة الثمانينات، التي برزت فيها نجمات عالميّات كـMadonna وراج فيها فنّ البوب في شتّى المجالات وزيّنت فيها أعمال Andy Warhol حياتنا .ولمَ لا؟ ففي هذه الحقبة، كان العالم في أوجّه، مفعماً بالحياة والجرأة والإبداع، ومنها ابتدأت مسيرة تمكين النساء التي تعنينا جميعاً. ومن سوى علامة Bvlgari حافظ على نفحة الثمانينات؟ فهي لم تعتمد الأسلوب الكلاسيكيّ الذي تتميّز به الدور الفرنسيّة في صناعة المجوهرات، بل حاكت أسلوباً جريئاً خاصّاً بها ولم تساوم يوماً على تصميم المجوهرات للنساء، سعياً منها ليعبّرن عن أنفسهنّ وقوّتهنّ.

فمن البساطة صنعت المعجزات الفنّيّة تماماً كالفنّان Warhol واختارت إطلاق مجموعة المجوهرات الفاخرة Wild Pop التي تشكّل تحيّة لموسيقى الديسكو في الثمانينات، والتي استوحيت من أعمال هذا الفنّان العظيم.

اقرئي أيضاً: احصلي على إطلالة نادين نسيب نجيم وبطلة La Casa de Papel

تعرّفي معنا إذاً إلى Lucia Silvestri، المديرة الإبداعيّة لدىBvlgari  ومبتكرة هذه المجموعة الاستثنائيّة التي تثق بأنّ المرأة المؤمنة بنفسها هي وحدها من تتزيّن بها، معتبرة أنّ النساء في الشرق الأوسط معجبات بهذه المجموعة لأنّها تتّسم بالأسلوب المرح ويمكن اعتمادها في أيّ إطلالة، إن كانت نهاريّة أو مسائيّة، وليس في المناسبات الرسميّة فحسب، إذ يمكن وضعها يوميّاً حتّى.

بالنسبة إلى Silvia، يمكن تنسيق كلّ القطع مع أيّ أسلوب تختارينه حتّى مع بلوزة. وأشارت: "أمّا عقد Synthesizer، فأنسّقه مع فستان أصفر بالطبع لإظهار التباين الجميل مع الألوان الداكنة. ويمكن تنسيقه أيضاً مع شتّى الألوان كالأسود والورديّ والأزرق، إذ أنّه يعكس الأناقة مع فستان أسود من المخمل مثلاً أو الأسلوب الرسميّ مع بلوزة بيضاء وسروال من الجلد".

أمّا في ما يخصّ القطعة المفضّلة لديها وما يميّزها عن سواها، اعتبرت أنّ قطعة Flamingo هي من القطع المفضّلة لديها من مجموعة Wild Pop، لأنّها تشبه الفسيفساء على عكس القطع الأخرى ضمن المجموعة نفسها.

اقرئي أيضاً: كلّ ما عليك معرفته عن ساعة BVLGARI الجديدة

وعندما أردنا الغوص أكثر في القطعة اللولبيّة المستوحاة من إحدى رسوم Warhol، فسّرت لنا: "رأيت الرسم في مؤسّسة Warhol واكتشفت أنّه كان يستوحي من دار Bvlgari آنذاك، فكلماته عن هذه الدار تبقى خالدة حتّى اليوم، إذ قال في أحد الأيّام: "عندما أذهب إلى روما، أزور دائماً Bvlgari لأنّها المتحف الأكثر أهمّيّة للفنّ المعاصر"، لذلك قرّرنا تفسير هذا الرسم على طريقتنا وجسّدناه في الذهب والياقوت والألماس وعندما رأيت إعلانات هذا الفنّان، لم أفكّر سوى في الطاولة التي أصمّم عليها والحجر الكريم الكبير الذي سأعتمده في التصميم وقلت في نفسي إنّها فكرة رائعة. لذا عدت إلى روما واخترت 5 أحجار تناسب العقد ثمّ انكببت على العمل وأظنّ أنّها قطعة رائعة".  وأضافت أنّه لم يحصل لها الشرف بالتعرّف شخصيّاً إلى

اقرئي أيضاً: نجمات BVLGARI يسطعن تحت سماء إيطاليا

Andy Warhol على الرغم من أنّها زارت نيويورك للمرّة الأولى في العام 1985. إلّا أنّ أعماله الفنّيّة دفعت بها إلى ابتكار مجموعتها هذه التي تتّسم بأسلوب البوب كالفراشات على الأحذية أو على العقود لأنّها شعرت بأنّها تنتمي إلى فنّ البوب الذي يجري في عروقنا.

وبالحديث عن حقبة الثمانينات وما تعينه لها، علمنا أنّها بدأت بالعمل لدى Bvlgari في العام 1980، لذلك تشكّل هذه الحقبة بداية جديدة بالنسبة إليها.

بدأت حياة جديدة مع الدار وتعرّفت إلى الأخوين Bvlgari اللذين أصبحا مرشدين لها، لتصبح هذه الفترة مليئة بالحماسة بالفعل.

اقرئي أيضاً: BVLGARI في خدمة قضيّة إنسانيّة سامية

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث