جمالك أثناء ممارسة الرياضة


 إليك سيّدتي بعض النصائح لتظهري بأبهى إطلالة حتّى أثناء ممارسة الرياضة.

البشرة

بشكل عامّ، لا ينصح بوضع المكياج خلال ممارسة الرياضة لأنّ مسام البشرة تتفتّح عنما ترتفع درجة حرارة الجسم. وذلك يؤدّي إلى تسرّب البكتيريا إلى البشرة وظهور البثور.

لكن إذا أصرّيت على التأنّق، ننصحك باختيار الماسكارا المضادّ للماء لأنّه يمنحك نظرة ساحرة من دون أن يؤثّر على بشرتك. ولا تنسي أنّ وجهك سيبدو مشرقاً من دون أيّ إضافات أثناء ممارسة الرياضة بفعل تحسّن الدورة الدمويّة.

وإذا كنت تفضّلين الذهاب إلى النادي الرياضيّ ليلاً، بعد العمل أو المدرسة، أحضري معك محارم لإزالة المكياج، لكي تزيلي على الأقلّ الطبقة العلويّة من المكياج. وتذكّري أن تغسلي يديك ووجهك بعد كلّ تمرين لكي تحافظي على نظافة بشرتك.

وعندما تنهين تمريناتك كلّها، احرصي على غسل وجهك باستخدام غسول مضادّ للبكتيريا لكي تحافظي على نقاوة بشرتك.

اربطي شعرك على شكل ذيل حصان أو كعكة لتبقيه بعيداً عن وجهك. أمّا إذا كان شعرك قصيراً، فيمكنك استخدام عصابة رأس جميلة أو مشابك لكي تبقي الخصل في مكانها.

القدمان:

إذا كنت تمارسين رياضة الركض، فاحرصي على إبقاء أظافرك قصيرة لكي تتجنّبي الإصابات المختلفة في قدميك. وعندما تعودين إلى المنزل، اغسلي قدميك ورطّبيهما باستخدام كريم مرطّب مضادّ للفطريّات لكي تمنعي إصابتهما بالالتهابات.

كريم بعامل حماية من الشمس:

إذا أردت أن تمارسي الرياضة في الهواء الطلق، لا تنسي أن تضعي كريم واقٍ من الشمس على وجهك وجسمك لتحميهما من الأشعّة فوق البنفسجيّة.

التعرّق:

استخدام مزيل العرق أمر أساسيّ في كلّ الأوقات، وبخاصّة لدى ممارسة الرياضة. ويمكنك أن تختاري ما يناسبك من مزيلات التعرّق، حتّى العضويّة منها، لتحافظي على نضارتك طوال فترة التمرين.

 


الأوسمة

تعليقات

المزيد من