حواراً خاصّاً مع Christian Courtin-Clarins
1 / 3


أجرت Marie Claire Arabia حواراً خاصّاً مع Christian Courtin-Clarins، إليك ما جاء فيه.

•    ما الذي يميّز المصل عن غيره من المستحضرات؟
المصل منتج عجيب لأنّه غنيّ بالمكوّنات النشطة، ما يجعله جزءاً أساسيّاً من أيّ روتين للاعتناء بالبشرة. فبالإضافة إلى أنّه يحفّز وظائف البشرة، يساعد المصل على تحسين أداء مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها يوميّاً.

•    تبتكر Clarins عدداً كبيراً من الأمصال. فما هي الوظيفة المميّزة التي يؤدّيها هذا المصل دون سواه؟
أدركت Clarins قدرة الأمصال منذ عدّة سنوات، لذلك ابتكرتها وفقاً لصيغة تجعلها تؤدّي وظائف أساسيّة في البشرة، منها تعزيز الإشراقة، شدّ البشرة، التخلّص من الدهون وتعزيز الترطيب. وما يميّز مصل Double Serum الجديد عن غيره هو أنّه أوّل مصل متكامل يقاوم علامات التقدّم في السنّ في مجموعة أمصال Clarins. كما أنّ هذا المصل متعدّد المهام سيعيد إحياء الوظائف الخمس الأساسية التي تفقدها البشرة مع التقدّم في السنّ، وهي ترطيب البشرة وتغذيتها، تزويدها بالأوكسجين، حمايتها وإعادة إحياء خلاياها.
ويعتبر هذا المستحضر أساسيّاً للمحافظة على نضارة كافّة أنواع البشرة إبتداءً من سنّ الخامسة والعشرين، لأنّه يعدك بشدّ بشرتك وتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما أنّه يمنحك إشراقة مميّزة وبشرة متجانسة قليلة المسامات.

•    كيف يتمّ تطوير مستحضر مماثل؟ كم من الوقت استغرقت عمليّة الابتكار، وكيف تمّ اختيار المكوّنات، وكم من شخص شارك في هذه العمليّة؟
هذا المصل هو النسخة السابعة من المصل المزدوج الذي طرح للمرّة الأولى عام 1985. وفي ذلك الوقت، كان موضوعاً في قارورتين منفصلتين، وكان على المرأة أن تمزج محتوى كلّ منهما في يدها، ثمّ تضع المزيج على بشرتها. وخلال السنوات القليلة الماضية، عمل فريق Clarins من دون كلل ليبتكر الزجاجة المزدوجة المميّزة التي تسمح لنا بالفصل بين التركيبتين الزيتية والمائية. فتمكّنّا بفضل هذه الزجاجة من استخدام أكثر من 20  مستخلص نباتي نشط في مستحضر واحد. ويترافق هذا الابتكار مع أحدث الجزيئات التي طوّرتها مختبرات Clarins، والتي أدّت إلى هذا المصل المركّز. ولا يحتوي هذا المستحضر على المستحلبات، ما يسمح للمكوّنات بالتحرّك بحرّيّة في البشرة، واستهداف خلايا البشرة من دون أن تلتسق بعضها ببعض، فتحصلين على أداء أفضل من المصل.

•    هلّا تخبرنا عن العلاج المكثّف الذي يتمّ على مدى 4 أسابيع؟ ما هي فوائده وكيف يتمّ اتّباعه؟
قد تشعر بعض الفتيات ما دون سنّ الخامسة والعشرين أنّه لم يحن الوقت بعد لاستخدام المستحضرات المقاومة لعلامات التقدّم في السنّ، إلّا أنّهنّ يشعرن أنّ بشرتهنّ تبدو أحياناً متعبة وباهتة، وتتخلّلها بعض الشوائب. في هذه الحالة، يمكن أن تستخدم الصبيّة مصل Double Serum كعلاج مكثّف على مدى 4 أسابيع، فتعيد إحياء وظائف بشرتها الصحّيّة. ويتمّ هذا العلاج من خلال استخدام المصل يوميّاً، صباحاً ومساءً، قبل وضع كريم النهار أو الليل، على أن يعاد استخدامه فقط في حال حدوث عدم توازن في البشرة، لمرّتين أو ثلاث مرّات سنويّاً.
•    هل من تعديلات في نمط الحياة تحسّن عمل هذا المستحضر؟
حاولي أن تساعدي الوظائف الخمس الأساسيّة في الجسم من خلال شرب الماء، تناول الطعام الصحّي، استنشاق الهواء النقي كلّما سنحت لك الفرصة والحصول على قسط كافٍ من الراحة. ولا تنسي أن تستمتعي بالملذّات البسيطة في الحياة.


الأوسمة

تعليقات

المزيد من