تطبيق جديد يساعد الوالدين على التخلص من الضغط العصبي


المشاكل والمواقف التي تتعامل معها المرأة أثناء تربيتها لأبنائها قد توّلد لديها ضغطاً عصبياً كبيراً تدفعها للشكوى للمقربين منها لمحاولة التخفيف من هذه الضغوطات، إلا أن ثمة تكنولوجيا جديدة للهاتف الذكي يمكنها الآن المساعدة في تقليل الضغوط النفسية على الأم، حيث ترصد معدلات الضغط العصبي وعندما يصل الأمر لمرحلة الخطورة تقترح عليها الوسائل المناسبة للتخلص من الضغط.

 

يعمل التطبيق، الذي عُرض مؤخراً في معرض متخصص بمدينة “أولدنبورغ” الألمانية، من خلال وضع جهاز استشعار يرتديه الأب والأم على المعصم مثل الساعة، ويجمع البيانات حول مستويات الضغط التي يتعرض لها الأبوان، ثم ينقلها إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي. ووفقاً للنتيجة، يقترح التطبيق وسائل الترفيه المناسبة للتخلص من الضغط العصبي، وفقاً لتقرير نشرته مجلة “فوكوس” الألمانية.

 

ويساعد التطبيق أيضاً في تحسين التواصل بين الأبوين والأطفال؛ إذ يرسل في المواقف، التي يسجل فيها الجهاز معدلات ضغط عالية، رسائل للأبوين من نوعية “أنت قدوة لطفلك، فماذا ترغب أن يتعلم منك؟”.

 

وبحسب ما جاء في التقرير، فإن الجهاز يرصد التغيرات التي تحدث في الجسم نتيجة الضغط العصبي مثل العرق وحرارة الجلد، وبالتالي يمكنه تسجيل معدلات الضغط العصبي في مختلف المواقف.



تعليقات