سمية السويدي ... وتصاميم من فن الديجيتال

المصممة سمية السويدي فنانة إماراتية تدمج فن الديجيتال وتصميم الأزياء. بدأت مسيرتها بمجموعة من اللوحات المستوحاة من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام2001، وكان معرضها الأول عام 2003، وشاركت في معارض عالمية وصلت حتى فرنسا، والصين، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

تتنقل سمية بين فن التشكيل الرقمي، وتصميم الأزياء بمهارة فائقة، وتعبر عن ذاتها كامرأة في كل منهما، وعُرفت منذ 12 عاماً في هذين المجالين الفنيين واستطاعت أن تعبر عن ذاتها من خلالهما، ووضعت بصمة مميزة في مجال تصميم الأزياء من خلال إدخال لوحاتها في تصميم الفساتين.

 

وحول تصميم الأزياء، فقد بدأ شغف سمية به منذ الصغر، عندما كانت تضع بصمتها على كل ما ترتديه، وتطور إلى مهنة في فبراير عام 2001، عندما بدأت التصميم بصورة رسمية وتم طرح تصاميمها للبيع في المتاجر.

 

تصميماتها المميزة ظهرت في العباءات والفساتين بمجموعة SEEN التي كانت عبارة عن قطعة واحدة فقط من كل تصميم. وهي تمتلك متجر جرافيكا الخاص بها، وكان نقطة انطلاق لكثير من المصممين الجدد الذين لم تعطَ لهم فرصة لعرض أزيائهم للعالم.

 

 فازت سمية بالعديد من الجوائز وحصلت على لقب أفضل موهبة جديدة لعام 2010 في إحدى المسابقات المرموقة محلياً، وفازت بلقب المرأة الإماراتية الناجحة لعام 2011، كما تم اختيارها من قبل مجلة المرأة الإماراتية كامرأة ناجحة وحصلت مؤخراً على جائزة المرأة العربية 2013 في أبو ظبي.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث