رقصة أخرى مع مجموعة المصمّم راني زاخم

أطلق المصمّم راني زاخم مجموعته الجديدة للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2016، فأخذنا كما في حلم إلى السهرات الفاخرة في الحقبات الغابرة، وحطّ ترحالنا في خزانة Charles James وJacqueline de Ribes وأميرات الأزمنة العصرية!

نحن الآن في عام 1966، وندعوكِ سيدتي لحضور أكثر الحفلات بذخا في نيويورك بالزي والقناع الأبيضين وبدعوة من Truman Capote  في فندق الـ"بلازا". تخيلي نفسك Rita Hayworth في فيلم Gilda أمام عدسة المصوّر المصوّر الشهير  Cecil Beaton.

من أجل إحياء هذا الجو الخارق غاص المصمّم راني زاخم في أرشيف أكبر مصممّي فترة ما بعد الحرب العالمية. نهل من جرأته وحماسته وحبه للإبداع وأعاد صياغة أناقة وجمال تلك الحقبة المتعطشة للترف والبذخ، فاصطحبنا في ممرات زمن الأربعينات، والخمسينات والستينات لنعيش في مجتمع رخامي انعكس ترفه حينها في مسلسلات تلفزيونية مثل Dallas وDynasty، حيث الفراء والمجوهرات والمنازل الفاخرة رديف للأناقة والرخاء.

طغت الألوان الفاتحة على المجموعة فتفاوتت بين الأخضر الباهت والأزرق والزهري والأسود والأبيض. وتزينت الفساتين بالعقد والأزهار والدانتيل المشغول فانتفخت التنانير تارة بطبقات متعددة من التول والأورغنزا والميكادو والتصقت بالجسم طوراً بقصات ضيقة تحاكي عروس البحر، فلم تعد المرأة انساناً من لحم ودم بل تحولت إلى فراشة رهيفة تتنقل بخفية بين بساتين مرصعة بالشواروفسكي وعالم من أحلام.

إنها امرأة راني زاخم، كائن من الخيال تتنقل بين الأزمنة وتعيش دوماً في عالم آخر، في مملكة خاصة بها يحكمها الجمال ويسود فيها نظام الأناقة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث