رحل Oscar de la Renta ليترك العالم باهت اللون...

فارق العالمي "Oscar de la Renta" الحياة صباح اليوم عن عمر ناهز الـ82 عاماً. رحل مصمم أزياء المشاهير والسيدات الأولى ليترك عالم الموضة باهت اللون.

و أكدت زوجته الحالية Annette أنه توفي في منزله في "كونتيكت" في الولايات المتحدة الأميركية، ولكن رغم أنه أصيب بمرض السرطان في العام2006 ، إلا أن سبب الوفاة لم يعلن بعد. وقال  Oscar في مقابلة له العام الماضي في مجلة International Business Times، أنه "شفي تماماً" من المرض ولا يرغب إطلاقاً بالتقاعد.

وفارق  de la Renta الحياة وعالم الموضة، بعد أن ألبس العديد من المشاهير وأيقونات العالم، بدءاً من Jacqueline Kennedy وصولاً لـ Jennifer Garner حيث أصبحت علامته التجارية على مر السنين مرادفة للأناقة الخالدة، التي تبعث القوة في النساء في جميع المناسبات.

شاهدنا آخر مجموعاته لربيع الـ2015 على منصات العرض خلال أسبوع الموضة في "نيويورك" في شهر سبتمبر الماضي، كما ترك بصمته الخالدة على فستان زفاف اللبنانية Amal Alamuddin الصيف الفائت، بعد ظهوره على صفحات مجلّة "فوغ" مع عروس  George Clooneyفي صور حصرية خلال قياسها الفستان الذي كان حديث العالم لأسابيع طويلة قبل الزفاف الأسطوري. كما أنه في وقتٍ سابق هذا الشهر، تصدرت   Michelle Obama عناوين العديد من الصحف العالمية، بعد أن ارتدت أخيراً فستان من تصميمه خلال مناسبة مهمة، لتنضم للسيدات الأولى اللواتي ارتدين من تصاميمه أمثال Kennedy وNancy Rigan وHillary Clinton وLaura Bush.

ولد المصمم المبدع في جمهورية "الدومينيكان"، من أب "بورتوريكي" وأم "دومينيكية"، ودرس تصميم الأزياء في دار Balenciaga الفرنسي، ودخل عالم الموضة في العام 1965، ليرتبط اسمه لاحقاً بفساتين السهرة على السجادة الحمراء في أبرز المناسبات العالمية مثل حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وأصدرت شركة علامته التجارية forwardالخبر المفجع بياناً قالت فيه: "قلوبنا محطمة لفكرة الحياة من دون Oscar، لكننا نعلم أنه حيّ فينا، فعمله الدؤوب وذكاؤه وحبه للحياة، كلها محور وقلب هذه الشركة، وكل ما قمنا به وما سنقوم به سيكون انطلاقاً من روحه ومبادئه"، وأضافت: "سنجعل " Oscar" فخوراً بنا إذ أننا سنكّمل عملنا بعزم وقوة أكبر".

ومن أهم نصائح "أوسكار دي لارنتا" للمرأة علر مرّ السنين بما يخص الموضة:

-         إختاري الأقراط الكبيرة التي تتحرك معك، لتضيفي الإشراق إلى وجهك.

-         اختاري الحقيبة الصغيرة واملئيها بأسرارك الخاصة.

-         الحذاء بكعبٍ عالٍ يمنحك قامة ممشوقة.

-         لأنوثة أبعد من الخيال، اختاري الدانتيل الأسود.

-         امشي بثقة وكأنّ ثلاث رجال يمشون ورائك.

يذكر أنه تزوج  Annetteفي العام 1989، بعد أن كان متزوجاً من رئيسة تحرير مجلة "فوغ" Françoise de Langlade في نسختها الفرنسية من سنة 1967 حتى 1983، ولديه ولد بالتبني اسمه Moisés.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث