إطلاق مشروع Jeans for Refugees لجمع التبرعات للاجئين حول العالم

أطلق الفنان والمصمم العالمي Johny Dar مشروعه الفني Jeans for Refugees الذي يرمي إلى جمع التبرعات لصالح "لجنة الإنقاذ الدولية" (rescue.org) بهدف مساعدة اللاجئين حول العالم.

ونجحت المبادرة بحشد 101 شخصية من كبار مشاهير العالم لدعم قضيتها النبيلة، حيث تبرعوا ببعض من سراويل الجينز الخاصة بهم ليقوم Dar بإضفاء لمساته الفنية عليها. وضمت قائمة الفنانين المشاركين في المبادرة كلاً من Kate Moss وEmma Watson وVivienne Westwood  وDaniel Radcliff وBella Hadid وSir Elton John وSharon Stone وPink وNaomi Campbell وCarla Bruni وUsher وVictoria Beckham.

وبعد قيام Dar بتحويل سراويل الجينز إلى لوحات فنية فريدة، سيتم عرضها ضمن "معرض ساتشي" في العاصمة البريطانية لندن. ومع انتهاء المعرض، سيتم طرحها للبيع ضمن مزاد علني عبــر شبكة الإنترنت لجمع التبرعات مع إتاحة فرصة المشاركة أمام الجميع. ويعود ريع المزاد لصالح مبادرات "لجنة الإنقاذ الدولية" الرامية لمساعدة ملايين اللاجئين حول العالم. ومن المقرر أن يرسم Dar على السراويل خلال عرض فني حي يقيمه ضمن أحد مخيمات اللاجئين، ويستمر لمدة تتراوح بين 7 و10 أيام يقوم خلالها Dar يومياً بالرسم دون توقف ليستكشف مدى القدرة والعزيمة اللتين يبذلهما ملايين اللاجئين في سعيهم لاستكمال رحلتهم وتحقيق حلمهم المشترك في الحصول على حياة جديدة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث