إيلي صعب... على خارطة صناعة الـعـطور الـعــالميّة

إيلي صعب يحب المرأة في بعد جديد ومشوّق، ارتكز على خبرته ومهارته الفريدتين لكي يحتفل بالـHaute Couture  في أجواء عطرة. ودعا صانع الجمال الرفيع خبيرَ العطور Francis Kurkdjian لكي ينضمّ إليه في هذه المغامرة. فنتجت عن الحوار بين هذه الحرفيّين الاستثنائيّين مجموعة La Collection des Essences التي تضمّ إبداعات فريدة كفستان  Haute Couture

ولمعرفة المزيد عن ابتكار هذه المجموعة الجديدة، كان لنا لقاء مشوّق وممتع مع المصمّم إيلي صعب وخبير العطور Francis Kurkdjian.

المرأة والوحي في عالم إيلي صعب

تجسّد امرأة إيلي صعب الأنوثة، وهي ليست من النساء اللواتي يبالغن في إطلالاتهنّ ويعظّمن شخصيّتهنّ. لذلك، يركّز بشكل أساسيّ على إظهار المرأة بطلّة مثاليّة، ويتخيّلها دائماً بصورة المرأة الأنيقة بدلاً من المثيرة.

وعلى الرغم من أنّ كلّ واحدة من مجموعاته تنبع من مصدر وحي مختلف، إلّا أنّ إيلي صعب يتمتّع ببصمة مميّزة تبرز في كلّ قطعة يصمّمها وتترك توقيعه عليها.

وارتكز وحيه في المجموعة الأخيرة على الألوان وتفاصيل خياطة القطع، من دون أن ننسى جمال المرأة الذي يتربّع على عرش مملكة الإيحاءات. أمّا توقيعه الخاصّ فينعكس في طريقة تخيّله وتصوّره للمجموعة، علماً أنّه لا يؤمن بأنّ مصمّم ما يستطيع أن ينجح ما لم يكن يتمتّع ببصمة وهويّة يميّزانه عن غيره. يتمسّك إيلي صعب برسالته ويحاول دائماً أن يرقى إلى مستوى توقّعات معجبيه والأشخاص الذين يترقّبون بشوق إطلاق مجموعاته. لكنّه يشدّد أيضاً على أهميّة أن تحمل كلّ مجموعة جديدة يطلقها بصمته المميّزة وجوهر داره.

الانسجام بين المبدعين

عندما سألنا إيلي صعب عن الانسجام بينه وبين Francis Kurkdjian خلال ابتكار عطره الثاني، أجاب قائلاً: «الانسجام جانب مهمّ من عمليّة الابتكار، لا مع خبير العطور فحسب، إنّما أيضاً مع شركة BPI “Beauty Prestige International” التي تنتج وتسوّق عطر Elie Saab. وقد استطاع Francis Kurkdjian أن يفهمني وينقل رسالتي وما أريد تقديمه لزبائني من خلال المجموعة الأولى. ولديّ شعار أطبّقه في حياتي وهو أنّني عندما أجد شخصاً يفهمني ويفهم منطقي، لا أفكّر في استبداله أبداً».

أمّا Francis Kurkdjian فأجاب عن الموضوع نفسه قائلاً: «عندما أعمل مع إيلي صعب، تقضي وظيفتي برؤية العالم من منظوره، وأعتقد أنّني أجيد عملي لأنّ رؤياي تلتقي دائماً برؤيا المصمّم. لذلك، أفرح عندما يقول لي المصمّم إنّه يحبّ نفحات العطر لأنّ ذلك يعني أنّني أحسنت القيام بعملي وقدّمت له ما كان يبحث عنه».

قصة.. تاريخ.. بصمة

ومن جهتها، أطلعتنا  Nathalie Helloin Kamel، المديرة العامّة للعلامات التجاريّة لدى BPI، على أهميّة وجود اسم بارز كاسم إيلي صعب في محفظة الشركة. وقالت في ذلك: «عندما التقينا بإيلي صعب، كنّا نبحث عن دار تحمل قصّة وتاريخاً وبصمة قويّة. وهذه هي العلامة التي نرغب في ضمّها إلى محفظتنا». وعندما نتكلّم عن عالم إيلي صعب، نتكلّم أوّلاً عن التميّز، وعن الفساتين الجميلة والاستثنائيّة التي تختارها الأميرات والنجمات. وهذا يعني الكثير بالنسبة إلى السيّدات اللواتي يعشقن إبداعات إيلي صعب، كما أنّ يشكّل أساساً قويّاً لابتكار عطر أنثويّ. وأضافت Nathalie قائلة: «ما نحبّه في إيلي صعب هو تجسيده للجمال ورؤياه التي لا تتوقّف عند الشرق الأوسط حيث تترسّخ جذورها، بل تتفرّع إلى العالم. وهذا ما جعل اسم إيلي صعب عالميّاً.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث