إيلا زحلان... طابع فريد في عالم الموضة

ولدت المصممة اللبنانية إيلا زحلان في أفريقيا، وأمضت طفولتها بين أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، وجذورها العربية مع تربيتها العالمية في مختلف البلدان، جعلتها تنتج خطاً خاصاً فريداً بها في عالم الموضة، دمجت به طابع الشرق والغرب. وتميزت بتفوقها خلال مرحلة الدراسة، واستطاعت الحصول على شهادتين في الوقت نفسه، الأولى في تصميم الأزياء من CAMM، والثانية في إدارة الأعمال من الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت.

 

بعد تخرج إيلا من الجامعة بدأت بعملها الخاص، وأطلقت الخط الخاص بها ونقلت رؤيتها إلى واقع ملموس في مصر، وكانت تصاميمها ملفتة للأنظار من قبل الملكات والأميرات العربيات عام 1994، وأصبحت إيلا العضو الناشط في نقابة الهوت كوتور في لبنان، وفي عام 1996 افتتحت متجرها الأول في بيروت لفساتين السهرات الفاخرة.

 

رسخت إيلا نفسها في خريطة AltaRom AltaModa الرسمية، وارتدت تصاميمها النجمات العربيات والغربيات مثل باريس هيلتون، وفيكتوريا هارفي، واشلي جونز، وصباح، وماجدة الرومي، وهيفاء وهبي، وغيرهن.

 

في عام 2007، شاركت إيلا في المنتدى الإيطالي للنساء صاحبات المشاريع في منطقة والشرق الأوسط، وحوض البحر المتوسط ودول الخليج العربي وتم اختيارها كمندوبة، وبدعوة من السفارة الإيطالية في بيروت لتمثيل بلدها في مجال الموضة والأزياء، وبعدها أصحبت عضو رسمي في مجلس سيدات الأعمال العرب.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث