نبذة عن المديرة الإبداعية السابقة لدار Chloé

إعداد: Eleanor Lynch

أعلنت دار الأزياء الفرنسية Chloé، الأسبوع الماضي، عن تنحي المصممة كلير وايت كيلر عن منصب المديرة الإبداعية للعلامة، وذلك بعد توليها المنصب كمصممة مسؤولة عن المجموعات النسائية.

هذا ومن المقرر أن تقدم كلير آخر مجموعة لها مع الدار خلال أسبوع الموضة الخاص بخريف وشتاء 2017 والذي ينعقد في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر مارس القادم.

مرحلة ما قبل Chloé

كلير، التي ولدت في مدينة برمنغهام البريطانية، تمتعت بموهبة خاصة منذ أن كانت في سن الخامسة، حيث تعلمت فن الخياطة من والدتها. وحصلت على درجة البكالوريوس في الأزياء من جامعة Ravensbourne للفنون، ثم على درجة الماجستير في الموضة من جامعة  Royal College of Art  في لندن، ومن ثم ذهبت للعمل في نيويورك مع دار الأزياء  Calvin Klein وRalph Lauren، وقد أوكلت إليها مهمة تصميم مجموعة Purple Label لملابس الرجال والتي منحتها فرصة التعرف أكثر على فن الخياطة، وهو الأمر الذي قالت إنها لا تزال تستمد منه تصاميمها اليوم. ولم يمض وقت طويل حتى أصبحت المديرة الإبداعية لمصنع التريكو للأزياء الفاخرة Pringle of Scotland، وكان ذلك في عام 2005، وقد برزت من خلال هذا المنصب كمصممة موهوبة، واستطاعت أن تخلق وجهاً جديداً للعلامة التجارية، وذلك قبل أن تستقيل من منصبها في مارس 2011.

رحلتها مع دار الأزياء Chloé

بعد ذلك شغلت منصب المديرة الإبداعية لدار Chloé، وكان ذلك في عام 2011 لتحل محل Hannah MacGibbon. يذكر أنه تم تأسيس Chloé كدار للأزياء الفرنسية في عام 1952، وذلك من قبل غابي أغيون، ويقع مقرها الرئيس في باريس. ومنذ عام 1952 تُقبل نجمات عدة، أمثال سيينا ميلر، مادونا، جانويري جونز، كاميرون دياز، إيما ستون وكاتي هولمز، على تصاميمها.

خلال فترة وجودها أشرفت كلير على مجموعات الأزياء الجاهزة والإكسسوارات والعطور، هذا فضلاً عن مجموعة See By Chloé، وتتميز تصاميمها بطابع رومانسي وببساطة تتناسب مع أناقة الدار.

من جانبها أفادت كلير بأنه تربطها صلة خاصة بتصاميم  Chloé لأنها، بحسب رأيها، تعد رمزاً للأنثى العصرية والجريئة، وهي ترى أيضاً بأن امرأة  Chloé تتمتع بروح المرح والثقة بالنفس.  

انضمامها إلى Chloé دفعها أيضاً للانتقال إلى  شقة أنيقة قرب حديقة Bois de Boulogne في باريس، حيث تعيش مع زوجها وتوأمها شارلوت وإميليا، ويقال إن هذه الخطوة دفعتها إلى  تغيير أسلوبها وتصاميمها.

رحيلها من Chloé

بعد 6 سنوات من توليها منصب المديرة الإبداعية للدار، قررت كلير أن تتنحى عن المنصب.  وقال Geoffroy de la Bourdonnaye، المدير التنفيذي للدار،  في بيان رسمي: "لقد كانت كلير شريكاً جيداً في Chloé على مدى الست سنوات الماضية. إذ ساعدت في تجديد إرث غابي أغيون، مؤسسة الدار الفرنسية، وذلك من خلال تصاميمها الاستثنائية. تتمتع كلير بموهبة فريدة من نوعها وأود أن أشكرها لولائها وإخلاصها لدار Chloé".

Chloé بعد كلير وايت كيلر

على الرغم من مغادرة كيلر الدار إلا أنها تعتبر دار Chloé من أهم وأبرز بيوت الأزياء في يومنا هذا. لم تعلن الدار عن اسم المدير الإبداعي الجديد بعد، ولكن هناك أقاويل تتمحور حول احتمال تولي المصممة الفرنسية  Natacha Ramsay- Levi المنصب. يشار إلى أن Natacha تشغل حالياً منصب مصممة الأزياء النسائية لدار Louis Vuitton.


اكتب الكلمات الرئيسية في البحث