هوانغشان جبال الضباب الغامض

مناظر الطبيعة الخلابة التي تضم قمم الجبال التي يكتنفها الغموض بفعل الغيوم التي تكسوها وتشتهر بها جبال هوانغشان قد تجعلكِ تعتقدين بأنها قد تكون محطتك القادمة في رحلاتكِ حول العالم حيث تعد هذه الجبال من أجمل المناطق الجبلية في الصين، ويقصدها السياح والأدباء والرسامون والمصورون.

 

تضم الصين خمسة من الجبال المعروفة باسم "الجبال المقدسة"، وتعد دعائم تقوم عليها السماء. ويعتبر جبل هوانغشان أحد هذه الجبال الخمسة. وتمتد جبال هوانغشان على مساحة تزيد على 150 كيلومتر مربع، وتقع في جنوب مقاطعة آنهوي على بُعد ساعة بالطائرة في الاتجاه الجنوب الغربي من شنغهاي.

 

ذاع صيت هوانغشان في مختلف أرجاء العالم، لأن الضباب يغطي هذا الجبل المقدس على مدار 200 يوم في السنة مما يجعل جماله بغموض واضح. وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة، ويتمكن الزوار عند ركوب التليفريك من الاستمتاع بهذه الطبيعة الرائعة، ويمر بهدوء أمام جدران الغرانيت وفوق الوديان العميقة ويجتاز السحاب والغيوم، ويصعب على السياح التعرف على قمم الجبال وسط بخار الضباب الغامض.

 

الوديان العميقة في المنطقة ترسم صورة مزخرفة بغاية الروعة والجمال. ولا يخلو هذا المشهد البديع من بعض الطيور الجارحة، ويخيم الصمت والهدوء الرهيب على هذه المكان باستثناء صوت بعض صرير التليفريك الذي يصل إلى ارتفاع 1900 متر فوق الجبال.

 

وقد تم تأمين معظم مسارات التجول الممهدة بواسطة سياج، كما يلاحظ الزوار مدى الاهتمام بنظافة مسارات التجول والدرج، مع وجود علامات وإرشادات مكتوبة باللغة الصينية والإنجليزية. غالباً ما تتيح المدرجات فرصة رائعة للسياح للاستمتاع بمشاهد أكثر إثارة، بالإضافة إلى التقاط بعض الصور الفوتوغرافية الاستثنائية لهذه الطبيعة الساحرة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث