هواتف بسلسلة Android One قريباً من Google

ستطرح شركة Google أولى هواتفها قليلة التكلفة من سلسلة Android One في الهند خلال شهر سبتمبر القادم، وذلك حسب تقرير نشره موقع India Today الإلكتروني.

 

وتعاونت Google مع ثلاث شركات هندية هي "مايكروماكس" و"سبايس" و"كاربون" لإنتاج الجيل الأول من الهواتف، وهذه الشركات تقوم بإنتاج الهواتف العاملة بنظام  Android وبيعها محلياً.

 

لم تكشف Google عن التفاصيل كافة التي اعتادت توضيحها للهواتف الجديدة. وقد ذكرت معلومات مُسربة بأن هاتف شركة "مايكروماكس" سيأتي بشاشة قياس 4.5 إنش بدقة 960×540 بوصة، ومعالج Snapdragon 200 وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل.

 

وكانت Google قد أعلنت عن Android One في مؤتمرها الماضي، وهي عبارة عن سلسلة من الهواتف قليلة التكلفة ومتوسطة المواصفات، وستقوم بتوزيعها في أسواق العالم الثالث.

 

ستكون أجهزة Android One بنسخة Android  الرسمية من Google دون أن تقوم الشركات المصنعة لها بإجراء أي تعديلات مبرمجة عليها، كما ستتحكم Google بعملية تحديث الأجهزة إلى النسخ الجديدة من Android. ورغم أن Google ستبدأ ببيع الهواتف في الهند، إلا أن بعض التقارير تحدثت عن اعتزام Google طرح الأجهزة عالمياً خلال أوقات لاحقة لتتوفر للمرأة ذات الدخل المحدود.

 

وأشارت Google إلى أنها تعتزم بيع هواتف Android One بسعر يصل حوالي 100 دولار، لكن التقرير أوضح أن الشركات تتفاوض مع Google لرفع السعر إلى 150 دولار.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث