هاتف HTC One M8 بأحدث تقنياته

يعد هاتف HTC One M8 أحدث هواتف أندرويد القوية خلال هذا العام بهيكله المعدني المميز، حيث سيظهر خلال الشهر القادم بشاشة 5 بوصة، ومعالج 2.3 جيجا هرتز رباعي النواة، مع 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وكاميرا مزدوجة في الخلف بدقة 5 ميجا بيكسل، مع أندرويد 4.4.2 كيت كات.

 

رغم أن هاتف M8 يبدو مقارباً من حيث الشكل لهاتف العام الماضي، إلا أن الشركة قامت بتحسينه بشكل ملحوظ، وأصبحت الجهة الخلفية للهاتف أكثر انحناءً ليعطي شكلاً حديثاً للهاتف الذكي. وذكرت الشركة بأن 90 بالمئة من الأجزاء التي صُنِع منها الهاتف الجديد من المعدن، مقابل 70 بالمئة لهاتف العام الماضي، مما يزيد جودته ومتانته، وقد شكّل هذا تحديًا لها من حيث الحفاظ على جودة الإشارة والهوائيات الموجودة في داخله.

 

من الميزات البارزة لواجهة الهاتف هي Motion Launch، والتي تتيح تنفيذ عدد من الحركات على الشاشة عندما تكون مغلقة. ويمكن الضغط على زر الصوت أثناء الإمساك بالهاتف بشكل أفقي لفتح الهاتف والذهاب مباشرةً إلى الكاميرا. كما تقدم واجهة Sense مجموعة من الثيمات التي تتيح للمستخدم التحكم بالألوان الرئيسة لبعض التطبيقات مثل BlinkFeed والرسائل وعرض الصور.

 

وقد شهدت الواجهة بحسب الشركة تعديلات جذرية التي تم إعادة تصميمها لتصبح أجمل وأبسط. ومن ناحية البرمجة فإن الهاتف يعمل بنسخة أندرويد 4.4.2 وواجهة Sense 6.0، ووعدت الشركة بتحديث الهاتف إلى نسخ أندرويد القادمة ونسخ من Sense الجديدة خلال العامين القادمين. وركزت الشركة على تحديثها لخدمة BlinkFeed التي أصبحت فرصة للمطورين لتصبح قادرة على عرض معلومات من تطبيقات أخرى.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث