ملبورن ... معلم سياحي مميز

ملبورن هي عاصمة ولاية فيكتوريا الواقعة في القارة الجنوبية وتعد ثاني أكبر مدينة في أستراليا بعد سيدني، وتعتبر مناطق الجذب السياحي فيها من أهم المعالم التي يمكن للمرأة أن تزورها وتقضي أوقاتً ممتعة فيها.

 

يمكن للمرأة زيارة قرية جنوب يارا في ملبورن والاطلاع على الطبيعة المدهشة والخلابة خلال فصل الخريف، حيث تمتلئ المنطقة بالبيوت ذات العمارة الرائعة بالورق الأحمر المتوهج.

 

وهضبة سوفريجن في بالارات تعد مدينة الذهب في أستراليا، وتتميز بالمعالم السياحية المشهورة، ويمكن للمرأة التجول في المحال التجارية التي تقع على الطريق الترابي القديم الذي كان معداً لتدريب الخيول في القرن التاسع عشر، ويمكنها الاستمتاع بمهارة الغسل بالذهب صيفاً، ولكن عليها ألا تحاول القيام بهذه المهارة في فصل الشتاء لأن مياه النهر يمكن أن تجمد يديها.

 

أما ملعب ملبورن الشهير، له جاذبية كبيرة للسائحين. الملعب له القدرة على استيعاب 100.000 متفرجاً، وهو أكبر ملعب في استراليا وثامن أكبر ملعب في العالم، ويعد أحد ملاعب الكريكيت الأكثر شهرة في العالم.

 

وشارع الممشي في بورك يتميز بأنواع مختلفة من المحلات التي يمكن للمرأة أن تشتري التذكارات من المراكز المناسبة للهدايا التذكارية، ويمكنها التسوق بالمتاجر الكبرى والاستماع للموسيقى في الشارع من مجموعة واسعة من هواة العزف في المنطقة.

 

كما تتميز حديقة حيوان ملبورن بأنها حديقة مفتوحة للحيوانات لتعيش بحرية، مع إمكانية تفاعل المرأة مع الحيوانات مباشرة، ويمكنها رؤية الكوالا من مسافة قريبة ومصافحة الكنغر. وتقع حديقة النباتات في ملبورن على مساحة 36 هكتار، ويتواجد فيها أكثر من خمسين ألف نوع من النباتات، بالإضافة إلى العديد من النباتات المميزة في أستراليا، وهي أحد مناطق الجذب السياحي المفضلة، وتعد أكبر حديقة في وسط المدينة.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث