حديقة دينالي ... موطن الحياة البرية

تقع الحديقة الوطنية دينالي في ألاسكا، وتحتوي الحديقة على جبل ماكنلي، وهو أعلى جبل في أمريكا الشمالية، كما أن مساحتها تصل 24.500 كم، وتأسست عام 1917، وتعتبر اليوم محمية للحياة البرية، وتحتوي عدداً لا يستهان به من البحيرات والبرك المغطاة بالجليد، كما تتواجد فيها بعض أنواع الأشجار من الصنوبر والتنوب والحور.

 

يتغير المناخ من وقت لآخر حيث تتراوح درجات الحرارة في الصيف ما بين درجة و24 درجة مئوية، وفي الشتاء ما بين -40 و-2 درجة مئوية، وتشكل الحديقة موطن الدببة والذئاب والثعالب والحيوانات البرية الأخرى، وحالياً فإن آلاف الزائرات يحضرن للتمتع بروعة الطبيعة الخلابة في هذه الحديقة، ومشاهدة الحياة البرية وتسلق الجبال، وغيرها من الأنشطة الرائعة الأخرى.

 

ويمكن للمرأة السائحة القيام ببعض الأنشطة في الهواء الطلق فيها، كالمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجة، والتخييم، وصيد السمك، حيث ستجد أنها غابات متنوعة ورائعة الجمال، بما في ذلك غابات الصنوبر النفضية. وتعتبر المحمية أيضاً موطناً للتندرا في المرتفعات الوسطى والأنهار الجليدية والصخور وتتراكم الثلوج في أعلى المرتفعات، كما يمكن للمرأة أن تجد أطول الأنهار الجليدية وهو نهر كاهيلتنا الجليدي الرائع.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث