تنظيم مساحة البيت الضّيق

عند تنظيم مساحة البيت وتوزيع الأثاث بمساحته المحدودة فلا بد أنكِ قد تفكرين بطرق متعددة لتوزيعها بشكل متناسق وملائم و بشكل الجميل بالوقت نفسه، وبعض النصائح الخاصة بالمساحات الصغيرة ستساعدك كثيراً للحصول على منزل رائع.

 

إذا كان استخدام المفروشات تقليدي من الضروريّ اختيار قطع بسيطة التصميم وصغيرة الحجم تتناسب ومساحة الغرفة، مع الابتعاد عن الطراز الكلاسيكيّ بمكوّناته وتفاصيله الكثيرة والمعقدة.  ويعدّ استخدام الأثاث المرن الذي يمكن طيّه واستخدامه عند الحاجة حلاً مثاليّاًً آخر. وحُسن استخدام قطع الأثاث متعدّدة الأغراض من الحلول المثاليّة للمساحة الضيّقة.

 

خامات الأثاث شفافة الإضاءة تعطي المكان أبعاداً توحي باتساع، ويُفضّل استخدام الألوان الفاتحة بدرجاتها ضمن هذه المساحة، والبعد عن التنويع اللونيّ المناسب للمساحة الواسعة فقط.

 

يفضل دمج المرايا بشكل أفقي، أو جعلها على كامل الجدار، وصولاً إلى السقف، حتى توسّع الإضاءة في المساحات الصغيرة. ويُعدّ استغلال المساحة المتوافرة بشكل عمودي من أهمّ الأمور التي يتّجه إليها مصمّمو الديكور لإكساب المكان اتّساعاًً أكثر، حيث يمكن تركيب الرفوف، أو تحديد فتحة في الجدار للتخزين وعرض مختلف القطع المتواجدة في المكان.

 

عند استخدام السجّاد، يجب وضع مسافة بين كلّ قطعة وأخرى، لإضفاء المزيد من الاتّساع. ويُفضّل أن تكون الأرضيّة موحّدة، أي يكسوها خشب "الباركيه" أو السيراميك بصورة كليّة، باستثناء الحمّامات والمطبخ.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث