الكوب الذكي يتتبع حميتكِ!

نجح عدد من الباحثين في سان فرانسيسكو بتطوير كوب ذكي يمكنه حساب كمية السعرات الحرارية قبل تناول المرأة لأي مشروب، وذلك عن طريق الكشف عن التركيب الجزيئي للشراب وتركيبته الكيماوية، بمساعدة أجهزة استشعار يتم تركيبها في قاعدة الكوب.

 

الكوب الجديد سيجعل الحمية الغذائية للمرأة أبسط، كونه يستطيع حساب كمية السعرات الحرارية في أي مشروب قبل تناوله، ويتم تتبع كمية المواد مثل السكر والكافيين والبروتين والدهون التي يحتويها المشروب وقياسها، حسبما أكده الموقع الأمريكي CBS News.

 

وأوضح المصدر أن هذا الكوب يتمكن من إرسال بيانات المشروب إلى الهاتف الذكي من أجل مساعدة كل من تستخدمه على تتبع بيانات الاستهلاك لكل يوم. والمنتج الجديد يمكنه بدقة تحديد المشروب، وما يحتويه من سعرات حرارية مستهلكة، فضلاً عن مستوى ترطيب الجسم لينبه المرأة عندما يحين وقت تناول المشروب مرة أخرى.

 

سيأتي الكوب الذكي بثلاثة ألوان هي الأبيض والرمادي والأسود، ويتم تصنيعه من مادة تشابه الزجاج، ويمكنه احتواء نحو 368 غراماً من السوائل، ويحتوي بطارية تعمل مدة 60 دقيقة، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي.

 

يشار إلى أن الكوب الذكي استمر تطويره مدة سبعة أعوام، وسيكون متاحاً للبيع في الأسواق بدءاً من العام القادم، ومن المنتظر أن يتم طرحه بنحو 59 دولاراً.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث