معرض صور Constance Kratsa: مدن الماضي، الحاضر والمستقبل

سافروا من خلال معرض صور Constance Kratsa "مدن من حول العالم" إلى 6 مدن ترمز إلى الماضي، الحاضر والمستقبل. وقد تمّ افتتاح المعرض يوم 8 سبتمبر في الجامعة الأميركية في دبي، بعد أن مرّ بباريس وأثينا، وهما إثنان من المدن المعروضة. كما يشمل المعرض ثلاث فئات: مدن الماضي (أثينا وباريس)، مدن الحاضر (لندن ونيويورك) ومدن المستقبل (شانغهاي ودبي).  

إقرئي أيضاً: متجر Level Shoes يقدم مجموعة حصرية من صنادل Burberry ، فستان مارلين مونرو بمليوني دولار! ، بالفيديو نصائح ذهبية يقدمها المدير الفني Olivier Echaudemaison لدى Guerlain

إن Constance Kratsa شابة يونانية الأصل ومصورة هاوية عملت في أربع بلدان حول العالم وزارت العديد منها. ومنذ أيام الدراسة، وهي تستعين بالكاميرا الخاصة بها لالتقاط أجمل ما تقدمه بعض المدن الرمزية والصورة التي تريد أن تعكسها.

أسئلة وأجوبة:

من أين أتت لك فكرة تصنيف المدن بحسب انتمائها إلى الماضي، الحاضر أو المستقبل؟

بدأت في السفر والتصوير للهواية عام 2002. وفي خلال إحدى سفراتي إلى دبي وشانغهاي، لاحظت أنني أركز على تصوير الأبنية، فأتيت بفكرة تصنيف المدن. مثلاً بدأت بتصوير دبي منذ عام 2008، حيث كانت العديد من المشاريع والأبنية غير مكتملة، على غرار Jumeirah Lakes Towers. إلا أن شغفي للتصوير بدأ في الصغر  قبل جيل الصور الرقمية، وقد ساعدني إحدى أقاربي، وهو مصور محترف، على تعلم التصوير.  

نظراً إلى اهتمامك بالعمارات، هل درستي الهندسة المعمارية؟

لطالما كنت مهتمةَ بذلك المجال، إلا أنني درست التسويق والقانون والإقتصاد.

ما هو مستقبل هذا المشروع؟ هل تنوين إضافة مدن أخرى إلى المعرض؟  

ما أصبو إليه فعلاً هو أن يجول المعرض بين جميع المدن التي صورتها. حتى الآن، إفتتحت المعرض في ثلاث مدن من أصل ستّ، باريس، أثينا ودبي. وبعد انتهاء جولة هذا المعرض، سأتوجه إلى مشاريع أخرى. ونظراً إلى دراستي للتسويق، فإن مقاربتي للمدن تشمل هويتها وكيفية تسويقها لنفسها، إنطلاقاً من الأبنية المشهورة في كلّ منها.

ما رأيك بمبني أوبرا دبي الجديد؟

لا شكّ في أنه سيضيف ملامح جديدة للمدينة، إضافة إلى برج العرب وبرج خليفة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث