هل تشعرين بالضياع؟ ما الحل؟

مع كثرة انشغالاتنا اليوميّة والضغوطات التي نعيشها الآن، غالبًا ما يشعر البعض منّا بالضياع وأنّه لا يعلم من هو وأين يجد نفسه. نشعر كأننا لا ندري أين نذهب وماذا نريد. ماذا يمكنكِ أن تفعلي سيدتي عندما تواجهين هذه الفترة الصعبة من الضياع والكآبة والتعب؟

- توقّفي، تنفّسي و ابدأي من جديد! إنّ ذلك ليس مجرّد فكرة ونظريّة فحسب بل يمكنك عندما تشعرين بالضغط النفسي، أن تأخذي وقت راحة وفرصة من العمل لمدّة أيّام أو أسبوع بغية الاسترخاء وجمع أفكارك للتركيز من جديد.

- حددي ما ترغبين في الوصول إليه يوميًا ولائحة نواياك كل صباح.

- استخدمي الوقت بذكاء. كل ما عليك فعله خلال هذه الفترة من الضياع والضغوطات هو الانتباه لتحقيق رغبة جسمك أي العمل عندما تقدرين على ذلك والارتياح عندما يشعر جسمك بالارهاق والتعب. تعلمين أنّ العمل عندما تكونين مرهقة لا يبدي نتيجة جيّدة.

- امنحي جسمك حاجته الغذائيّة. تخلّي عن المأكولات التي تضرّ بصحّتك و لا تنفع جسمك وركّزي على الأكل الصحّي الذي يؤمن حاجات جسمك الغذائيّة. إنّ الغذاء يفيد كثيرًا في تأمين الحيويّة لجسمك وبالتالي تحصلين على نتيجة عمل أفضل.

- لا تنسي من وضع وقت لنفسك في قائمة الأعمال التي تنجزيها كلّ يوم. من المهم أن تجدي وقتًا لنفسك وللقيام بنشاطات تحبّينها والابتعاد عن روتين الأعمال اليوميّة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث