عادات سيّئة في تعاملك مع التكنولوجيا – الجزء الثاني

          العمل على الحاسوب أثناء وضعه على قدميك، انّ الهواء الساخن والهب الذي يخرج من مروحة الحاسوب يؤذيان الأقدام ويؤديان الى الاصابة بأمراض عديدة مثل السرطان. كما أنّ الهب ليس المشكلة الوحيدة، بل وضع غرض ثقيل على أقدامك لوقت طويل من شأنه أن يؤذي قدميك أيضاً.
الحل يكمن في استعمال الطاولات الصغيرة المعدّة للحاسوب ويمكنك نقلها أينما أردت.
عدم الاحتفاظ بالبيانات، ربّما تنسين أو تتجاهلين تسجيل بياناتك بشكل مستمر لكن لا تنسي أنّ الحاسوب يمكنه أن يتعطّل في أيّة لحظة دون انذار. لا تنسي الاحتفاظ ببياناتك عبر تسجيلها بشكل مستمر على أقراص الCD وغيرها من الطرق الأخرى مثل الUSB...
استعمال الهاتف لارسال الرسائل أو التكلّم عبر WhatsApp أثناء الجلوس مع الأصدقاء أو أثناء تناول الطعام. انّها قلّة احترام للأشخاص الموجودين معك، كأنّك تقولين لهم أنّ لديك أمور أهم منهم.
الحل: اتركي الهاتف بعيداً عنك أثناء تواجدك مع الأصدقاء أو العائلة أو عند الضرورة أجيبي على المكالمات الضرورية والهامة فقط مع الاستئذان.
من أكثر الأمور التي تضر الطبيعة هي رمي النفايات الغير عضوية. لمستخدمي الحاسوب الآلي، لا يجب رمي قطعاً منه مع النفايات العادية. ارميها في الأماكن المخصصة لها حيث يعملون على تدويرها.

انّ التكنولوجيا وجدت لتسهّل حياة الانسان انّما يجب علينا الانتباه اذ انّها تحوي عالماً مليئاً بالمخاطر الفكرية والصحيّة. استخدمي التكنولوجيا بذكاء لتستفيدي منها دون أن تضرّك.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث