صعود الدرج أفضل من نوادي اللياقة!

كم مرة تصعدين الدرج في اليوم الواحد؟ هل تدركين أهمية صعود الأدراج لقوة الجسم وتحسين حالته؟ فالرياضة مهمة في كل أحوالها لصحة الجسم ورشاقته وجعله أكثر قوة وتحملاً للحصول على حياة  نابضة بالصحة.
إن صعود الدرج والهبوط يومياً وبشكل مستمر، يساعدك كثيراً على تدريب العضلات، خاصة عضلات الساق، وعضلات المقعدة، هذا ما أوضحه الخبير الرياضي إنغو فروبوزه.
وحتى يكون صعود الدرج فعالاً بصورة أكبر، فإن الخبير الرياضي ينصح بأحد الحالات الآتية: صعود الدرج من وقت لآخر، أو صعود الدرج درجتان معاً، أو الصعود على ساق واحدة. وشدد فروبوزه على أن هذه الحالات تحتاج للكثير من التركيز حتى تتجنبي السقوط، أو التعرض لإصابات قد تؤثر على الصحة.
وأكد إنغو أن صعود الدرج قد يحل محل صالات الرياضة واللياقة، ويساعدك ذلك على توفير الوقت وبذل الجهد الطبيعي الذي يمكنك من المحافظة على صحتك، حيث يكفي صعود ستة طوابق في اليوم، أو إذا كان باستطاعتك أربعين طابقاً في الأسبوع، فكل ذلك يقوي قدرة تحمل الجسم ويحسن وظائف القلب الوعائي.
ويصل فروبوزه، الخبير الرياضي  من الجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولونيا، إلى القول أن التدريب البدني الذي نتابعه أثناء صعود الدرج يحفز القلب للعمل بشكل أقوى وأحسن، ويؤدي بالتالي إلى تقليل معدل ضربات القلب.

العلامات: اللياقة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث