الرياضة وحدها لا تكفي لتنحيف منطقة البطن!

تسعين دائماً الى الحصول على بطنٍ مسطّح وغالباً ما تظنّين أنّه ليس عليك سوى القيام بالتمارين الرياضيّة الخاصّة بتنحيف البطن. لكن ما لا تعرفينه هو أنّ الرياضة وحدها لا تكفي لتنحيف البطن، فعليك الانتباه لنوعية أكلك أيضاً. لذلك، إليك بعض الأطعمة التي تساعدك في الحفاظ على بطنك مسطحاً.

الشاي الأخضر: شرب الشاي الأخضر باستمرار يساعد على حرق الدهون، وبالتالي يؤدّي إلى خسارة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الشاي الأخضر في تعزيز عمل الجهاز الهضميّ.

الحامض: أثناء اتّباعك حمية غذائيّة، استبدلي المشروبات الغازيّة والعصائر وغيرها من المشروبات بكوب من الماء مع قطع من الحامض. فالحامض ينكّه الماء، كما أنّه يحتوي على الفيتامين C ويساعد على خسارة الوزن.

الدجاج: الدجاج مصدر أساسيّ للبروتين ويغني عن أكل اللحوم. كما أنّه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحراريّة.

القرفة: تعدّل القرفة مستويات السكّر في الدم. كما أنّ غليها مع الشاي الأخضر يساعد في حرق الدهون.

الخيار: الخيار نوع من الخضار اللذيذة وهو يحتوي على الكثير من الماء لترطيب جسمك. كما أنّه يمنحك شعوراً بالشبع، فلا تأكلين كثيراً.

الإجاص أو الكمثرى: تحتوي إجاصة متوسّطة الحجم على 5 غرامات من الألياف، أي 20 بالمئة من حاجة جسمك اليوميّة. وقد أكّدت الدراسات الحديثة أنّ الألياف الموجودة في الإجاص تساعد على تقوية مناعة الجسم.

البيض: أثبتت الدراسات الحديثة أنّ تناول البيض للفطور يساعد على الشعور بالشبع طوال النهار، ما يؤدّي إلى أكل كميّات أقلّ خلال النهار وبالتالي تقليل نسبة السعرات الحراريّة بحوالى 400 سعرة يومياً، أي أنّه بإمكانك خسارة كيلوغراماً في الشهر.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث