أنواع من الفاكهة قد تغير حياتك!

تترك التغيّرات المناخيّة تأثيرات نفسيّة في الإنسان غالبًا ما يبحث عن التخلّص منها. في الشتاء يلجأ العديد من الناس الى تناول الفاكهة التي تشعرهم بدفء الصيّف حتّى ولو كان الطقس باردًا، مثل المنغا، الموز، جوز الهند والبابايا. تعرّفي على حقائق قد تغيّر حياتك عن العديد من الفاكهة التي تتناولينها.

- جوز الهند: قد تظنين أنّ هذه الفاكهة هي لتنكيه الأطعمة بفضل تعمها الحلو اللذيذ. إنّما هذه الفاكهة تتمتع بفوائد غذائيّة. كما أنّ عصير جوز الهند يحتوي أيضًا على الكثير من المغذيات. إنّها تحتوي على خصائص عديدة من خصائص الدم واستعملت في الحرب العالمية الثانية لتحلّ محل البلاسما للحالات الطارئة.

-  الأفوكا: يعتبر البعض أنّ الأفوكا من أنواع الخضار إلّا أنّه ليس كذلك! ليس مجرّد فاكهة عاديّة بل هو فاكهة تخفف الكوليستيرول في الدم. كما أنّه غني بأسيد الفوليك الذي يجنّب الأمراض الخلقية لدى الطفل. عندما تأكلين الأفوكادو مع خضار أخرى، تستطيعين إمتصاص المكونات الغذائية أكثر من تناول الخضار وحدها. لذا إنه من المناسب إضافة الأفوكادو إلى النوع السلطة.

- المنغا : تحتوي حبة مانغا واحدة على نصف الكمية اللازمة يومياً من الفيتامين A و C كما بعض الفيتامينات B والاوميغا-٣. هي فاكهة مفيدة جداً، و ننصح بتناولها باكراً قبل الإستواء كثيراً، لأن تناول المنغا الطازج يمنحك الفرصة بالاستفادة أكثر من فوائدها الغذائية الغنية.

- عين التنين: وهي فاكهة صينية شبيهة بحبوب العنب، تعرف بفوائدها لإزالة التعب والضغوط النفسية. أما على صعيد صحي، فهي تحتوي على مضاات الأكسدة، وتساهم في محاربة أنواع من السرطان كما في حماية الكبد. يحتوي عين التنين على الحديد بكمية هائلة، والبوتاسيوم والفيتامين A و-C. يمكنك إيجادها في السوبرماركت مستوردة طازجة أو معلبة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث