طلال الراشد يؤكد:فندق الريتز- كارلتون، الرياض، فخامة بلا حدود

من خلال خبرته في مجال الفنادق والمطاعم، يؤكد الشاب الكويتي المغامر طلال الراشد على أن فندق الريتز- كارلتون، الرياض من أهم وأفخم الفنادق في المنطقة والعالم، حيث يوفر تجربة إقامة ملكية لا مثيل لها ناهيك عن جودة الأكل وتنوّع النشاطات الترفيهية كالسباحة والبولينغ وغيرها... وفي ما يلي، يحدثنا طلال عن إقامته الملكية الفخمة في هذا الفندق المميز والمليئة بتفاصيل المغامرة والمتعة.

لقد قضيت يوم الجمعة بالإقامة في فندق الريتز- كارلتون، الرياض، خبرنا عن هذه التجربة؟

يمكنني القول بأنها كانت إقامةً ملكيةً، من حيث الاستقبال والجلوس على الطاولات والبوفيه والخدمة المقدمة. لقد استمتعت بمنصة عصير البرتقال المثلّج، والباستا منزلية الصنع، هذا إلى جانب أشعة الشمس التي تغمر المكان من خلال الجدران الزجاجية المنتشرة في كل مكان، لتبعث إحساساً بالأجواء الصباحية المنعشة.

هل لك أن تطلعنا على بعض التفاصيل التي جعلت من إقامتك في فندق الريتز- كارلتون، الرياض، مختلفةً تماماً عن تجارب أخرى؟

إن أكثر ما يميز الفندق هو التفاصيل، فالقصر الرخامي العملاق مع نافورته الطويلة الممتدة من البوابة إلى المدخل الرئيسي، يخفي عالماً من عجائب التصميم الداخلي العالمية. فمن الثريات إلى الأرضيات والأبواب العملاقة التي ترتفع من الأرض للسقف والقباب والجدران المغطاة بالأقمشة والمرايا، أشعر كما لو أني ملك في قصر بإحدى الروايات الخيالية.

أثنيت على مستوى الخدمة المميز في فندق الريتز- كارلتون، الرياض، فما أكثر شيء نال إعجابك، وكيف تقارن بين خدمة الفندق وتلك التي توفرها فنادق أخرى في المدينة أو حول العالم؟

مع قائمة مميزة من النزلاء ممن أقاموا في الفندق كرؤوساء ووزراء ومسؤولين حكوميين مرموقين، ورجال وسيدات أعمال، وأصحاب رؤوس أموال... إلخ، فقد ارتقت الخدمة إلى مستويات يصعب مجاراتها، على الرغم من أنه ليس من السهل توفير خدمة مثالية في مثل هذه المنشأة الكبيرة ولضيوف مميزين، إلا أني أجزم بأن الخدمة هي ما يميز الفندق.

استخدمت التسهيلات الترفيهية والرياضية المتنوعة في الفندق، واستمتعت بممارسة العديد من النشاطات خلال إقامتك، من السباحة إلى البولينغ. أخبرنا المزيد عن هذه التجارب؟

في مدينة كالرياض، حيث من المحتمل أن يكون الطقس قاسياً خلال الصيف والشتاء، فإن توفر منشأة توفر نشاطات داخلية، لهو أمر جيد. كذلك، فإن ممارسة البولينغ كان أيضاً متعةً وتجربةً على سبيل التغيير بالنسبة لي، فأنا لست لاعباً جيداً في هذه الرياضة، ولكني اندهشت كيف أني في إحدى المرات استطعت تحقيق نتيجة نقاط كاملة، بعد أن نجحت في رمي جميع الكرات، حيث شعرت بالإحباط ولكني لم آخذ الأمر بجدية، فهو نشاط رياضي ممتع مع الأهل والأصدقاء. بركة السباحة أيضاً، مكان مميز للاسترخاء بعيداً عن فوضى الأعمال وتوتر الرحلات الجوية.

ماذا ستخبر الناس ممن لم يستفيدوا ويجربوا التسهيلات والنشاطات التي يوفرها الفندق، أي أولئك النزلاء الذين يبقون في غرفهم، أو يذهبون لتناول الإفطار على أبعد تقدير؟

أقوم أيضاً بمثل هذه الأشياء حقيقةً، ولكن ليس أثناء إقامتي في فندق الريتز- كارلتون، الرياض. فمن خلال تجربتي، أعرف أن فندق الريتز- كارلتون، الرياض يدرّب فريق عمله ليكونوا خبراء في الضيافة، فهم سعداء دائماً ومستعدون ليأخذوك في جولة بالفندق، أو أنهم يقترحون عليك نشاطاً يناسب اهتماماتك في المكان أو ضمن المدينة. كما أني أقمت صداقات كثيرة مع العديد من موظفي وموظفات الريتز كارلتون من حول العالم، أثناء إقامتي في الفندق. فعائشة وجيزيم من ريتز كارلتون إسطنبول، تعلقان دائماً على صورة بإنستغرام، كما أنهما تحرصان على جعل شاحن هاتفي في متناول اليد لدى وصولي إلى ردهة الاستقبال، لأني أجلس دائماً هناك وليس في غرفتي. ويساعدني سالي من ريتز كارلتون بالي في التقاط الصور، كونه مصوراً محترفاً إلى جانب عمله في الفندق. وفي ريتز كارلتون في مركز دبي المالي العالمي، فأزور دائماً Cake لتناول القهوة، أو أقصد النادي لممارسة التمرينات الرياضية، بدلاً من القيام بذلك في غرفتي. فأنا أحب الجلوس في الغرفة للمطالعة وكتابة المقالات، هذا بالإضافة إلى النوم طبعاً، ولكني أفضّل التجوّل في الفندق في معظم الأحيان.

متى سنراك تسبح في فندق الريتز- كارلتون، الرياض مجدداً؟ حدثنا عن تجربتك في السباحة، حيث يبدو أنك استمتعت كثيراً ببركة السباحة

يمكنني أن أحجز وآتي للرياض لمجرد السباحة في البركة فقط، وهو ما سأسميه بإجازة السباحة. تمثل برك السباحة بالنسبة لشخص مثلي يجد في السباحة أثناء السفر، الراحة ومصدراً للتخلص من التوتر، فهي تجذب انتباهي حقيقةً. تعد بركة السباحة في ريتز كارلتون الرياض، تحفةً فنيةً، إذ لا أستطيع أن أتذكر إن كنت قد شاهدت بركةً داخليةً بروعتها في أي مكان آخر.

   للمزيد من المعلومات عن فندق الريتز-كارلتون، الرياض، الرجاء زيارة الموقع:   www.ritzcarlton/riyadh.com 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث