الرحلات العلاجـية: برامج من حول العالم لتجديد العلاقة الزوجية

من منا لم تشاهد فيلم Couple Retreat؟ قصة هؤلاء الأزواج الذين يذهبون في رحلة إلى جزيرة ضمن برنامج يهدف إلى إعادة تأهيل حياتهم الزوجية وتخطي المشاكل التي تفرّقهم واستعادة الحبّ الذي خسروه... إليكم فيما يلي بعض الرحلات العلاجية من حول العالم التي تهدف إلى مساعدة كل ثنائيّ يرغب في إدراج الحبّ ضمن أهم أولوياته.

تايلاند: Puripunn Boutique Hotel

في منطقة Chiang Mai، الواقعة في شمال تايلاند، اختارت مجموعة من المتخصصين العالميين، التابعين لـLife Change Holidays، فندق Puripunn Boutique Hotel، لاستقبال الأزواج بناءً على برنامج علاجيّ مدته 20 ساعة، ويمتدّ على مدى أسبوع أو أسبوعين، وذلك بحسب اختيار كل ثنائي. ولقد اختارت المجموعة منطقة Chiang Mai نظراً إلى طقسها الدافئ على مدار العام وطبيعتها الخلابة والنشاطات السياحية التي تقام فيها.

ويتضمن البرنامج العلاجي تقييماً لوضع الثنائي وإجراء جلسات تمتدّ لمدة أقصاها 3 ساعات في اليوم الواحد.

إسبانيا: قرية Galilea

في قلب منطقة Mallorca Majorca في إسبانيا، وبالتحديد في قرية Galilea، تستقبل اختصاصية علم النفس ومدربة اليوغا الهولندية Aleid Warmelink وزوجها Doby جميع الذين يرغبون في الحصول على قسط من الراحة والابتعاد عن روتين حياتهم اليومية، أو لإنعاش العلاقة الزوجية.

عادة ما تستغرق الإقامة من أسبوع إلى 4 أسابيع، وذلك وفقاً لحاجات كل شخص أو ثنائي. تتميز منطقة Galilea بالهدوء والسكون، بعيداً عن ضجة المدينة، وهي معروفة بجمال طبيعتها الآسرة، حيث يمكن التنزه والتسلق وركوب الدراجة الهوائية. باختصار، هي منطقة مثالية لكل ثنائي يسعى إلى التركيز على إعادة بناء العلاقة، بانسجام تام مع الطبيعة، بعيداً عن الضوضاء.

الولايات المتحدة: Young Harris

في ولاية Georgia، وتحديداً في منطقة Young Harris وبالقرب من Blue Ridge Mountains  وفي مكان يتوسط الجبال والطبيعة وبحيرة عظيمة، يقع منزل اختصاصية علم النفس Benita Esposito، التي تستقبل الأزواج لمدة 3 أيام، وبمعدل 6 ساعات في اليوم، وذلك للاطلاع على تفاصيل علاقتهما والعمل على خلق أجواء إيجابية بين شخصين لربما كانا على وشك أن يفقدا الأمل في حياة زوجية سعيدة.

وإلى جانب هذه الرحلة العلاجية، يمكن للأزواج الاستفادة من وجودهما في تلك المنطقة الخلابة لنيل إجازة وتناول الوجبات في أحضان الطبيعة والتنزه في الغابة واستئجار قارب للإبحار عبر البحيرة، أو السباحة أو تسلّق الجبال، أو الذهاب لجلسة تدليك معاً في أحد الفنادق المطلة على بحيرة Chatugeو Blue Ridge Mountains.

 

فرنسا: la Pignada

في منطقة Anglet، الواقعة إلى الجنوب من فرنسا، وتحديداً على حدود إسبانيا، وفي فيلا تقبع في قلب غابة la Pignada القريبة من المحيط، تبدأ رحلة العلاج لأي زوجين يرغبان في تعلم المزيد عن بعضهما بعضاً.إذ يستقبل الطبيب النفسي الفرنسي Stéphane Rozotte-Ferret جميع الأزواج الراغبين في الحصول على فرصة جديدة، وذلك من خلال جلسات علاج نفسي تستغرق من يوم إلى 3 أيام، وتختلف باختلاف احتياجات كل ثنائيّ، إضافةً إلى تمضية أوقات ممتعة في الطبيعة وعلى شاطئ مدينة Biarritz.

كما تسمح تلك الإقامة العلاجية للزوجين بأن يسترخيا ويستمتعا برفقة بعضهما، ويمكن أيضاً للثنائي الاستفادة من مجمع العلاج بمياه البحر، أو ما يعرف بالـthalassotherapy في Anglet، الواقع قرب المحيط.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث