لقاء خاص مع مصمم الديكور Lorenzo Castillo

تعاونت The  Rug Company مع قائمة طويلة من المصممين الموهوبين، لعل من أبرزهم مصمم الديكور الموهوب Lorenzo Castillo، وذلك لابتكار مجموعة جديدة من السجاد.

تتميز المجموعة بأسلوبه الخاص، الذي يتسم بالجرأة في اختيار الألوان والأنماط الهندسية، هذا فضلاً عن الدمج بين الديكور التقليدي والتصميم المعاصر.

هلا تخبرنا عن نفسك؟

ولدت في مدريد وترعرعت في أسرة محافظة جداً. كان والدي طبيباً جراحاً، أما والدتي فكانت ربة منزل. كنت أبلغ من العمر 4 سنوات عندما طلبت من أهلي أن يشتروا لي أول كتاب عن فن الديكور. أتذكر عندما كنت أذهب مع جدتي إلى السوق بحثاً عن التحف القديمة. كانت لها تأثير كبير في حياتي، لم أكن أريد أن أصبح أي شيء سوى تاجر تحف قديمة.

ما هو الأسلوب الذي تتميز به عادة في الديكور؟

يتميز الأسلوبِ الخاص الذي أتبعه بطابع عصري وكلاسيكي في آن معاً. ليس بالضرورة أن يكون للإنسان أسلوب خاص يتميز به. نصيحتي للجميع بأن يستخدموا لوحة من الألوان التي تروق لهم، وذلك  لكي يستلهموا منها بعضاً من التصاميم المميزة، ولا بد لهم أيضاً من البحث الدائم عن القطع الفريدة.

من أين تستلهم تصاميمك؟

لطالما أحببت الهندسة المعمارية والداخلية من العصر الذهبي الإسباني في القرن السابع عشر. كما أستلهم أفكاري من الأفلام القديمة  والمتاحف  وشوارع مدريد والمناظر الطبيعية الجبلية في أستورياس الواقعة في شمال إسبانيا.

ما هي القطعة الفنية المفضلة لديك؟

القطعة الفنية المفضلة لدي تتمثل في أي من المنحوتات الرومانية المصنوعة من الرخام الأبيض والتي تعود إلى فترة الحكم الإمبراطوري.

من هم المصممين المفضلين لديك؟

أحب كثيراً أعمال كل من الفنانين Jacques Grange،Albert Hadley  وRenzo Mongiardino.

ما هو مشروعك المفضل الذي عملت عليه؟

لعل المشروع الذي استمتعت كثيراً في المشاركة فيه تمثل في زخرفة وتزيين شوارع مدريد من أجل حفل زفاف الملك فيليب والملكة ليتيشيا. كان شرفاً لي أن أشارك في هذا المشروع العظيم، ولقد استمتعت كثيراً أثناء فترة البحث، حيث تعرفت على معلومات جديدة تتعلق بالفن المعماري.

هل يمكن أن تخبرنا المزيد عن تعاونك مع Rug Company  وعن المجموعة الجديدة؟

عندما التقيت للمرة الأولى Susan وChristopher Sharp، وهما الزوجان الرائعان ومؤسسا الشركة، شعرت حقا أننا تحدثنا اللغة نفسها. كان غرضي إنشاء مجموعة كلاسيكية معاصرة يمكن أن تستخدم في كل من الديكور الحديث أو الكلاسيكي القديم.

ما هي النصيحة التي تقدمها للذين يودون شراء سجاد لمنزلهم؟

نصيحتي هي عدم التردد كثيراً عند شراء أي سجادة؛ إذ على المرء فقط أن يتبع ذوقه الخاص.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث