منافع رياضة الـ zumba

رياضة الـ zumba هي مزيج من الحركات الرياضية والرقص، وعنصرها الأوّل والأساسي هو المرح! ولا شكّ في أنّ ما من نادٍ رياضي لا يعرض صفوف zumba من ضمن برامجه، إذ أنّ لتلك الرياضة منافع عدة، من بينها الحفاظ على لياقتك البدنية:

1) حرق الدهون: تساهم صفوف الـ zumba في حرق الدهون بشكل كبير، إذ تتضمن عدة حركات رياضية عالية السرعة من الأيروبيكس الممزوجة بالرقص والتي تؤدي إلى التعرق وخسارة ما بين 500 و1000 سعرة حرارية في الصف الواحد.

2) تحريك جميع عضلات الجسم: إلى جانب حسناتها الصحية، تدفعك تمارين الـ zumba إلى تحريك جميع عضلات جسمك، من الرأس إلى أخمص القدمين. وبعد صفك الأول، توقعي أن تستيقظي في اليوم التالي مع ألم في العضلات، وهو أمر طبيعي عادة ما يزول بعد يومين من التمارين.

3) الثقة بالنفس: بفضل جميع حركات الرقص التي يتطلبها الصفّ، يخفّ خجلك شيئاً فشيئاً، بالتزامن مع تحسن آدائك، وبذلك تعزز صفوف الـ zumba الجماعية ثقتك بنفسك.

4) تحسين المزاج: إن الـ zumba من أفضل التمارين للتخلص من التوتر، فقد أظهرت عدة دراسات أن التمارين الرياضية تجعل جسمك ينتج مادة الإندورفين وهي نوع من الهرمونات الملقبة بإسم "هورمون السعادة".

5) المرح: بعكس التمارين الرياضية العادية، إن الـ zumba تدخل عامل المرح إلى حياتك من خلال الموسيقى الفرحة والمنشطة التي تضفي جواً إيجابياً على الصفّ وتجعلك تنسين الوقت.

6) التعرف على الناس: في صفّ الـ zumba ، يمكنك لقاء ناس جدد. وبعد ارتياد الصفّ عدة مرات في الأسبوع، يمكنك التعارف أكثر إلى زملاء الصفّ وتكوين الصداقات معهم.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث