وفاء يحيى تتحدث عن خمسة من الأفكار الشائعة حول المرأة المحجبة

"أنا فتاة محجبة تؤمن بأهمية الموضة وأهمية تمكين المرأة على حد سواء. فاختياراتنا في الأزياء يعتبر انعكاساً لجمال روحنا وذوقنا وثقافتنا. المرأة المحجبة المثقفة حالها حال بقية السيدات، فهي شخص متفتح العقل عندما يتعلق الأمر بقبول التغيرات والتحديات في الحياة وكيف ينظر الجميع إلى المرأة المحجبة. أؤمن بأن الموضة تزيد ثقة المرأة بنفسها وأسلوب المرأة يعكس شخصيتها. وأحب متابعة أحدث صيحات الموضة مع مراعاة العادات والتقاليد. فمن الجميل أن تظهر المرأة بشكل عصري يعكس ذوقها وجمال اختياراتها مع المحافظة على مظهرها المحتشم. ولكن في بعض الأحيان، لا يتوقف الأمر على ما نؤمن به، ولكننا نجد أنفسنا مضطرين لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى البعض"، تقول وفاء يحيى، مدونة الموضة والجمال المقيمة في دولة الإمارات.

 المرأة المحجبة تقليدية

 من المضحك أن يظن البعض أننا مملون وتقليديون. فنحن أيضا نحب الاستمتاع بحياتنا حالنا حال بقية الفتيات. فنحن نحب الغناء والتمثيل، والمشاركة في الأنشطة الرياضية، ونقدر الفن والأداب وعادات الشعوب. نحن حقا نستمتع بالحياة مثل جميع الناس!

المرأة المحجبة مجبرة أن ترتدي الحجاب 

كل يوم عندما أستيقظ. أفتح خزانة ملابسي لتنسيق ما سأرتديه في ذلك اليوم. وفي المساء أحب قراءة كتابي المفضل، ومشاهدة الأفلام والاعتناء ببشرتي. ما أريد قوله هو أننا كمحجبات لدينا الحرية لاتخاذ القرارات الخاصة بحياتنا، وهذا الأمر ينطبق على ملابسنا بكل تأكيد. لقد ارتديت الحجاب باختيار شخصي وعن قناعة وإيمان تام باختياري. معظم النساء في مجتمعنا بتمتعن بقوة الشخصية، والاستقلالية في تفكيرهن وارتدين الحجاب عن حب وإيمان.

 المرأة المحجبة تخجل من التعبير عن نفسها

يمكنك إلقاء اللوم على بعض الأفلام التي تصور النساء في بعض اللأدوار الثانوية مثل نساء الحرملك، أو الزوجات المظلومات أو بصورة الضحاية التي تنتظر رجلاً لينقذها.

المرأة المحجبة ليست أنيقة 

الاحتشام لا يتنافى مع الاختيارات العصرية. معظم الناس يظنون أن الموضة هي إرتداء أزياء كاشفة، في حين أرى أن الأزياء تعتبر إنعكاساً لجمال الروح وسر الجمال يكمن في البساطة والتواضع.

لا فرق بين النساء المتحجبات

هذه الفكرة رائجة في الغرب بشكل أكبر، فبعضهم لا يدركون بأننا نتمتع بثقافات عديدة. ولدينا وجهات نظر مختلفة حول مناحي الحياة المتعددة. ولكل منا أسالوبها الخاص وتتبع الموضة بطريقتها ووفقاً لخياراتها الشخصية. كما أننا نتحدث اللغات. فكل البشر مولودون بمواهب وقدرات خاصة تجعلهم يتميزون عن بعضهم البعض.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة مدونة وفاء: www.wafasdiary.com

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث