معرض421 يستضيف النحات الإسباني Xavier Mascaro

يستضيف "معرض421" أول معرض للنحات الإسباني الشهيرXavier Mascaro في الإمارات، ويتضمَّن معرضه المعنون "ترحال" 27 مركباً منحوتاً من الحديد والبرونز.

ويستقبل معرض "ترحال" الجمهور من 4 مايو إلى 4 سبتمبر، ويُستهل بجلسة نقاش يتحدَّث خلالها Mascaro عن مُثُله وطموحاته الفنية، واهتمامه بتاريخ أبوظبي وثيق الصلة بموضوع المعرض.

ويُعد Mascaro أحد أهم النحاتين الإسبانيين المعاصرين في العالم، وسيقدّم من خلال معرض "ترحال" منحوتات قوارب مصنَّعة من حديد صَدِئ وبرونز متأكسد. وسيبهر الجمهور قاربٌ بطول 18 متراً عند مدخل المعرض، قبل أن يتجول بين 26 قارباً بأحجام مختلفة ضمن مساحة العرض الداخلية. وترصد الأعمال المعروضة العلاقة التقليدية الوثيقة بين العاصمة الإماراتية والبحر كمدينة مينائية، ويشاهد الجمهور تلك العلاقة بأبعاد بصرية ونصّية مختلفة تستحضر البحر والتجارة والتاريخ، ويقترن اسم العاصمة الإماراتية في الأذهان بكل ذلك.

وإلى جانب المنحوتات المعدنية المعروضة، سيأخذ "معرض421" زوار المعرض في رحلة وراء الكواليس إلى استوديو مفتوح للفنان Mascaro الذي يتضمن مجموعة من رسوماته ونماذجه ومقابلاته التي توثّق ممارسته الإبداعية.

وتكريماً لعلاقة الإمارات القديمة والعميقة بالبحر والتجارة البحرية والقوارب الشراعية، يقدّم معرض "الرحيل" أيضاً قصائد إماراتية مفعمة بصور مجازية عن البحر، وتستذكر مقتطفات منها مشاعر السفر والحنين والعودة مجدداً إلى الوطن.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.warehouse421.ae

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث