مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تشارك في معرض أبوظبي للكتاب

تشارك مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون للمرة الأولى في معرض أبوظبي الدولي للكتاب وذلك من 27 أبريل حتى 3 مايو 2016، المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتشارك المجموعة بجناح رقم 11H02 الذي يقدم لزوار المعرض فرصة التعرف على الفنون والثقافة العربية من خلال عرض العديد من الإصدارات، بالإضافة إلى أعمال أدبية عربية تم نشرها حديثاً وخلال السنوات الماضية ضمن المشاريع الأدبية التي تدعمها المجموعة.

وكانت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، قد أصدرت "كتاب الذكرى العشرين"، احتفالاً بالذكرى العشرين لتأسيسها، وهو إصدار فاخر باللغتين العربية والإنجليزية، يرصد بالكلمة والصورة ما قدمته المجموعة للساحة الفنية والثقافية على مدى العقدين الماضيين، وعرفاناً لجهود الشخصيات التي ساهمت في نجاح جهود المجموعة، بالإضافة إلى المبدعين الذين نجحوا في تحقيق طموحاتهم بمساندة من المبادرات والفعاليات التي تنظمها المجموعة.

ويقدم الجناح أيضاً عدداً من الإصدارات التي نشرت مؤخراً ومن بينها كتاب "إمارات الرؤى" من وحي المعرض الفني الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2016، وكتاب "الفن في الإمارات" الذي يوثق الحراك الفني والثقافي على الساحة الإماراتية، وكتاب "رحلة مصورة" وهو إصدار خاص بالدورة الثانية عشرة من مهرجان أبوظبي.

ويعرض جناح مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في معرض أبوظبي الدولي للكتاب عدداً من الإصدارات العربية من أعمال الأدباء الإماراتيين الذين حظوا بدعم المجموعة، ومن بينها "إخلع حذاءك" لياسر حارب، و"مدينة وثلاث نساء" لعلياء إبراهيم، و"أحب حجاب أمي الجميل" لميثاء الخياط، و"بنو بطريق – البطاريق البدوية" لأسماء الكتبي من بين العديد من الإصدارات الأدبية الأخرى.

وسيتمكن زوار جناح المجموعة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب من مشاهدة  فيلم وثائقي قصير يرصد قصة نجاحها على مدى العقدين الماضيين، ومدى تأثير مساهماتها في إثراء الساحة الثقافية والفنية في دولة الإمارات.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث