لاعبة الاثقال الاماراتية آمنة الحداد تكسر قواعد الرياضة

كانت آمنة الحداد، لاعبة الأثقال الاماراتية قبل خمس سنوات، صحافية شابة في الإمارات العربية المتحدة تعيش أسلوب حياة غير صحيّ. إلا أنها تأمل في 25 أبريل القادم أن تتأهّل للمشاركة في الألعاب الأولمبية لعام 2016 التي ستجري في مدينة Rio de Janeiro.

تتذكّر حداد قائلة: "قبل هذا كله، كنت مكتئبة وزائدة الوزن بعض الشيء. لكن حلّ يوم قلت فيه إنه يمكنني أن  أقوم بأفضل مما أقوم به وإنني أستطيع أن أكون أفضل مما أنا عليه. وبالفعل، شجّعت نفسي على النهوض والتحرّك. ذهبت ومشيت وقد غيّر الأمر حياتي. بدءاً من تلك اللحظة، أصبحت أرتاد النادي الرياضي وانضممت إلى صفوف اللياقة البدنية، التي بدّلت نظرتي حيال رياضات القوّة النسائيّة، وأغرمت ببساطة برفع الأثقال".

عندما اكتشفت آمنة روحها التنافسية بدأت تركز على مسابقات رفع الأثقال وبدأت تبحث عن بيئة تساعدها على التدرب، وتضيف آمنة:" عندما أردت التنافس في رياضة رفع الأثقال، لم أستطع ايجاد البيئة المناسبة أو المدرب الذي يساعدني على تحقيق ما أريد. كنت أذهب إلى حصص التدريب وينتهي بي المطاف وحيدة في الصف. مررت بأوقات صعبة حيث أردت دائماّ التواجد في بيئة مع رياضيين آخرين يشاركوني نفس الأهداف ويدفعوني إلى تحقيق الأفضل".

خلال عطلتها في آلاسكا، استطاعت آمنة أن تتعرف إلى بيئة التدريب في الولايات المتحدة الأميركية والتقت بمدرّبها المستقبليّ الذي شجّعها على الانتقال إلى أوهايو حيث كان يتولى تدريبها. وما إن استقرّت حتى سجّلت تقدّماً سريعاً بمساعدة مدرّبها الجديد وكانت تتمرّن دورياً مع سائر الرياضيين في مجالها.  ورغم تعرّضها الصيف الماضي لإصابة في الظهر، ما زالت الحداد تضع المشاركة في ألعاب ريو الأولمبية نصب عينيها وكذلك تأمل آمنة التأهل إلى الألعاب الأولومبية مع الفريق الإماراتي، علماً أنّ أهدافها تتخطى الألعاب.

تقول آمنة:" عندما أتدرب، ادفع بنفسي أكثر من طاقتي، ودائماّ توقعاتي لما اريد أن أحققه أكبر مما يستطيع جسدي تحمله. المشاركة في الاولومبيات هو رحلة الهدف منها اكتشاف المرء من يكون وكيف يمكنه أن يؤثّر إيجاباً على العالم، وهذا ما أودّ التركيز عليه: الاستمرار في التأثير على العالم بطريقة إيجابية".

تهوى آمنة مجموعة من الألبسة الرياضية منها حذاء NIKE FREE TRANSFORM FLYKNIT وهو الحذاء الذي ترتديه عندما لا ترفع الاثقال، يتميز الحذاء بالليونة والتمدد مع الرجل وهو مثالي للمشي والتدرب في النادي أم السروال المفضل لديها ويشعرها بالراحة هو NIKE LEGEND POLY DRIFT TIGHT أما بالنسبة للحذاء الذي ترتديه عندما تكون ترفع الاثقال  فهو NIKE METCON 2 وهو آخر الاحذية الذي ابتكرتها علامة Nike  خاص برياضة رفع الاثقال للنساء والرياضة ذات الوتيرة العالية.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث