ريما فقيه تحدثنا عن أسرارها الجمالية

 

عقدت الممثلة وعارضة الأزياء ريما فقيه التي تنحدر من أصول لبنانية والحائزة على لقب ملكة جمال الولايات المتحدة قرانها في لبنان ضمن حفل زفاف ضخم شهده حضور عدد كبير من النجوم. وتألقت ريما بفستان ساحر من تصميم إيلي صعب. تعرفي من خلال الحوار الذي أجريناه معها  كيف تحافظ الحسناء السمراء على رشاقتها واكتشفي وصفتها الجمالية الخاصة.

عنايتي ببشرتي تبدأ بغسل وجهي بماء بارد ثم أستخدم الماء الساخن للمهمة نفسها، مع غسول للوجه خال من الرائحة من Neutrogena.

يحتوي نظامي الغذائي اليومي على سمك السلمون، فأنا أحرص على تناول قطعة واحدة على الأقل  من السلمون يومياً، إذ يعطي البشرة مظهراً مشرقاً وتوهجاً صحّياً.

مستحضرات التجميل التي لا أستغني عنها  هي زيت الـ Baby Oil  الذي أستخدمه على  بشرتي كل يوم وتحديداً بعد الإستحمام، الآي لاينر وتحديداً الكحل العربي الذي تعرّفت عليه الملكات من خلالي ولم يترددن في استخدامه، فضلاً عن المستحضرات الخاصة بالبشرة.

أحافظ على رشاقتي دوماً فأنا أحب رياضة الركض، كما أقصد النادي الرياضي حيث أمضي ساعة كاملة في ممارسة الرياضة البدنية، أما سرّ رشاقتي فيكمن في حرصي على ممارسة تمرين القرفصاء، 50 مرّة صباحاً و50 مرّة مساء، وأحياناً خلال النهار، فضلاً عن ممارسة التمارين الخاصة بالصدر، وذلك بهدف الحصول على جسم متناسق  الأجزاء.

لا أستطيع وصف الإطلالة التي تميّزني لكونها ترتبط  بالحالة التي أشعر بها. فقد أرتدي ملابس تبرز أنوثتي واستخدم مساحيق التجميل  المفضّلة لديّ حين  ينتابني شعور بأنني أرغب في أن تتجه الأنظار نحوي. أحياناً اشعر انني مفعمة بالحيوية، فتتكلل إطلالتي عند هذه الحالة بملابس كاجوال قريبة من ستايل شوارع نيويورك، علماً بأن ملابسي المفضّلة والتي تشعرني بالراحة فتتمثل بجينز وسترة بيضاء. هذه الإطلالات التي ذكرتها يمكن تسميتها بـ " ريما ستايل" !

وصفتي الجمالية التي أقوم بها شخصياً ويمكن للقارئات القيام بها. قومي  بعصر ثلاث قطع من الحامض، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العصير العضوي وملعقة كبيرة من فليفلة الكايين ( فليفلة حريفة)، إستخدمي بعد ذلك كمّية من الماء المقطر. أما في حال عدم توفر المياه المقطّرة فيمكن غلي 1,5  ليتر من المياه ثم تركها لتبرد، ثم ضعي المزيج في زجاجة وخضّيه جيداً. إشربي زجاجتين من هذه الوصفة يومياً دون التقيّد بوقت محدد ولمدّة عشرة أيام تزامناً مع إتّباع نظام غذائي نباتي، فهذا من شأنه ان يساعدك على خسارة ثلاثة كيلوغرامات كحدّ أقصى من وزنك خلال هذه المدة.  هذا وللحصول على النتيجة المطلوبة يجب أن يحتوي النظام الغذائي النباتي على الهليون والشاي والأخضر، فالهليون يساعد بشكل أساسي على التخفيف من نسبة الدهون في الجسم، لذا انا اتناول خمس مرّات يومياً 8 قطع من الهليون.

البشرة المثالية هي تلك التي تخلو من الشوائب، أعاني الأن من ظهور بعض الحبوب على بشرة وجهي، والسبب يعود إلى الماكياج الذي أضعه  خلال التصوير،  لذا أنصح النساء بتنظيف وغسل وجوههن بشكل جيد صباحاً ومساءاً، وذلك بهدف إزالة الرواسب التي تتركها مساحيق التجميل. كما أن الحبوب تظهر بسبب ضغط العمل أو حين لا  أشرب كمّية كافية من المياه.

أفضل الشعر الأسود، علماً أنه لم يسبق لي أن صبغت شعري باللون أشقر، من يدري فقد أقوم يوماً بتجربة اللون الأشقر إسوة بكيم كارداشيان.

عطري المفضل: Coco Mademoiselle من Chanel .

انا مع أن يقوم الشخص بعملية تجميل بهدف تحسين وتجميل أي جزء من أجزاء جسمه أو وجهه، ولكن أنا ضد الأشخاص الذين  يلجأون إلى عمليات التجميل يشكل مبالغ فيه بحيث يلجأون إليها بشكل مستمر إلى حدّ الهوس!

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث