د. لميس حمدان صاحبة ومؤسّسة Shiffa في دبي

  • د. لميس حمدان، أخبريناأكثر عن بداياتك.

أنا طبيبة من دبي، أسّست شركتي الوحيدة التي تعنى بالبشرة والجسم تحت اسم Shiffa في العام 2000. وقد بدأنا عملنا مع المنتجعات الراقية، فطوّرنا قاعدة زبائن كبيرة. وفي العام 2004، أطلقنا بالتعاون مع Sephora مجموعتنا للبيع بالتجزئة. هذه هي بدايات Shiffa.

وها نحن الآن نطرح عطرنا الأوّل. وقد عملت طيلة 4 سنوات على تطوير عطر يعجبني لأنّني أعتبر نفسي زبونة Shiffa المفضّلة. فأطوّر منتجات أستخدمها بنفسي، وتمنحني النتائج التي أرغب بها. وهذا العطر فاعل وعضوي، لأنّني من جهة أؤمن بمنافع المنتجات العضوية، ومن جهة ثانية أعتبر أنّ أهمّ خاصّية في المنتج هي أن يكون فاعلاً.

  • ماذا تعنين بقولك عضوياً؟ وهل تستطيع الشابّات استخدام هذا العطر؟

المنتج العضوي لا يحتوي على أيّ موادّ كيميائية. وبعض زبوناتي هنّ شابّات يبلغن من العمر 17 عاماً ويستخدمن منظّف البشرة منShiffa، كما أنّه بإمكانهنّ استخدام كافّة المستحضرات في مجموعتي. وأعتقد أنّ السرّ وراء التمتّع ببشرة نقيّة وناعمة هو استخدام منتجات تعالج مشاكل البشرة كلّها. فإذا أخذت أيّ منتج من منتجات Shiffa، ستلاحظين أنّه يحتوي على ما لا يقلّ عن 19 مكوّن نشط بالمقارنة مع 6 مكوّنات نشطة كحدّ أقصى في منتجات الماركات الأخرى. وأنا أنصح الشابّة التي بلغت من العمر 24 عاماً أن تبدأ باستخدام مستحضراتنا، ولا يجب عليها أن تهمل بشرتها لأنّ النتائج ستبدأ بالظهور عندما تبلغ من العمر 40 عاماً.

  • ما هي المستحضرات التي تتضمّنها مجموعة Shiffa؟

تضمّ المجموعة منظّفاً وتونر يناسبان كافّة أنواع البشرة، بالإضافة إلى كريم للعينين يمكن استخدامه على العنق إذا ظهرت عليها التجاعيد. كما تضمّ نوعين من مرطّبات البشرة، أحدهما للبشرة العادية إلى الجافّة، والآخر للبشرة العادية إلى الدهنية. لدينا إذاً مجموعة للعناية بالبشرة، بالإضافة إلى مجموعة للعناية بالشعر. وها نحن نطرح الآن عطرنا الأوّل "آية".

  • لماذا اخترت اسم "آية" لهذا العطر العضوي؟

عملت أوّلاً على تطوير العطر، ثمّ فكّرت باسم يناسب هذا العبير الخفيف والمبهج الذي يكاد أن يكون منزّلاً من السماء. فشعرت أنّ اسم آية جميل ويناسب روحية العطر. وحتّى أنّ الزجاجة البيضاء المزدانة بغيوم ذهبية توحي لنا بالجنّة. وهذا العطر الخفيف والناعم والمميّز والنفيس يستحقّ أن يسمّى "آية".

  • كيف تصفين عطر "آية"؟

هذا العطر ليس عضوياً لكنّ المنتجات التي استخدمتها في تطويره عضوية. وأعتقد أنّ استخدام موادّ عضوية يجعلني أتميّز عن غيري، وهذا يظهر من خلال سعر مستحضراتي.

  • كم سعر عطر "آية"؟

تتوفّر الزجاجة سعة 100 ملّلتر بسعر 791 درهماً إماراتياً.

  • هلّا تخبرينا أكثر عن عطر "آية" وعن المكوّنات التي استخدمتها؟

عملت طيلة 4 سنوات مع خبراء عطر أجانب لتطوير النفحات العلوية والوسطى والختامية. وتتكوّن النفحة العلوية من المندرين وبذور المسك. أمّا النفحة الوسطى فتتكوّن من الورود وماء الورد، بالإضافة إلى الزهرة الدمشقية والقرفة. أما النفحة الختامية فتتكوّن من 7 أنواع مختلفة من المسك. علاوة على ذلك، يحتوي هذا العطر على تركيز عالٍ ممّا يعرف في عالم العطور باسم Origine Pure، وهو يعني أنّه يمكن تتبّع المصدر الرئيس للمكوّن. فالقرفة المستخدمة في "آية" مثلاً مصدرها الحدود الصينية – الفييتنامية، لأنّني أختار أفضل المصادر وأفضل الزيوت بتركيز عالٍ. لذلك، تجدين أنّ عطري أغلى من غيره، لكنّه أيضاً أكثر فاعلية، ويدوم مدّة أطول. وعلى الرغم من أنّ هذا العطر الشرقي قوي ويدوم مدّة طويلة، إلّا أنّه ليس ثقيلاً ولا يسبّب ألماً في الرأس لأنّه ناعم للغاية.

  • لنتكلّم قليلاً عن التغليف والزجاجة. كيف توصّلت إلى التصميم النهائي للزجاجة؟

كنت أرغب بتصميم بسيط يحاكي غلاف مستحضرات Shiffa للعناية بالبشرة. إذا لاحظتفأنّ زجاجة العطر مستطيلة الشكل ومتعدّدة الأوجه، وتذكّرنا بالأحجار الكريمة، وتعلمين أنّنا نستخدم الياقوت والألماس وغيرها من الأحجار الكريمة في صناعة مستحضرات Shiffa للعناية بالبشرة. لذلك، أردت أن يكون التصميم بسيطاً، أنيقاً وكلاسيكياً، فتركّز المرأة على محتوى الزجاجة قبل أن تنظر إلى شكلها. بالإضافة إلى ذلك، أردت أن أحافظ على نقاء "آية" من خلال استخدام ألوان نقية كالذهبي والأبيض والأسود التي تعتبر ألواناً راقية.

  • كانت بداياتك مع تطوير أوّل زيت خاصّ بالحوامل. لماذا اخترت هذا المستحضر تحديداً؟

كنت حاملاً بمولودتي الأوّل، وكنت أبحث عن زيت يمنع ظهور آثار تشقّقات البشرة التي تصيب المرأة الحامل. وبصفتي طبيبة، لم تعجبني مكوّنات الزيوت التي وجدتها في الأسواق. فقرّرت أخذ المهمّة على عاتقي وطوّرت زيتي الخاصّ، ورحت أهديه لصديقاتي وقريباتي من الحوامل اللواتي حصلن على نتيجة رائعة من استخدامه. وأنا الآن أمّ لأربعة أولاد كان يتراوح وزنهم يوم ولادتهم بين 3.8 و4 كيلوغرامات، ولا أعاني من أيّ تشقّقات في جلدي.

  • ماذا يعني لك عطر "آية"؟

بالنسبة إليّ، آية هو تطوّر طبيعي قادم من منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً من دبي. تشكّل الروائح والعطور جزءاً من تاريخنا، ونحن لا نستخدمها على أجسادنا فحسب، بل في مطبخنا أيضاً، كماء الزهر وماء الورد مثلاً. لذلك أردت أن أستخدم تاريخ العطور الغني هذا الذي يشبه الكيمياء لأطوّر عطراً غير تقليدي، ذلك أنّ العطور التقليدية في منطقة الشرق الأوسط لها قاعدة زيتية، وهي لا تناسب المرأة العصرية. وسوف نطلق عطر "آية" في الأسواق في شهر أغسطس.

  • العناية بالبشرة عملية تتخطّى المنتجات الموضعية. فما هي نصيحتك الجمالية المفضّلة للعناية بالبشرة؟

أوّلاً، أنصح بتنظيف البشرة مرّتين ليلاً باستخدام منظّف Shiffa. كما أنّني أشدّد على فكرة أنّ صحّة البشرة هي من صحّة الجسم، لذلك أنصح بتناول الكرنب والسبانخ للحصول على طاقة إضافية. وقد وجدت أنّ ذلك يساعد فعلاً نظراً إلى أنّني لا أستطيع أن أتناول أطعمة صحّية بسبب جدولي الحافل وتنقّلي الدائم. وأنصح أيضاً بشرب عصير الليمون الهندي أو الجريب فروت وكمّية كبيرة من الماء. فأنا أحبّ أن أستمتع بتناول طعام صحّي كما يفعل الفرنسيون.

  • كيف تصفين Shiffa اليوم؟

لطالما كانت Shiffa علامة راقية ومميّزة للمستحضرات العضوية المضادّة للشيخوخة. وهي تمنحك نتائج رائعة منذ الاستعمال الأوّل، لأنّ هذه هي النتيجة التي أرغب بها كزبونة. وأردت كريماً واحداً يعالج مشاكل البشرة كلّها، فطوّرته بنفسي.

  • أنت أمّ لثلاث فتيات. فهل تنصحينهنّ باستخدام مستحضراتك؟

ابنتاي الكبيرتان تبلغان من العمر 13 و11 عاماً، وهما تستخدمان منظّف الوجه، بالإضافة إلى الزيت الخاصّ بالحوامل لكي تحافظان على بشرتهما خالية من آثار التشقّقات التي قد تحدث جرّاء نموّهما المفاجئ. كما أنّهن تستخدمن زيوت الشعر قبل الذهاب إلى المدرسة لكي تحافظن على صحّة شعرهن ونعومته.

  • هل لديك كلمة أخيرة لقارئات Marie Claire؟

أودّ أن أقول إنّني درّبت شخصياً الشابّات اللواتي يعملن لدى Shiffa. وأنصحك سيّدتي بأن تتوجّهي إلى Sephora وتدعي إحدى شابّات Shiffa تشخّص بشرتك لتقدّم إليك النصائح الضروري اتباعها.

 

العلامات: Shiffa sephora

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث