هل تناول مكعبات الثلج يضرّ بصحتك؟

في هذه الأيام الحارة، نبحث عن كافة الطرق التي تشعرنا بالانتعاش والحيوية. الكثير من الناس يلجأون إلى تناول مكعبات الثلج. وفي الليل يستيقظ البعض لتناولها والشعور بالانتعاش قبل العودة إلى النوم.

لماذا نلجأ لتناول مكعبات الثلج؟

إن الإدمان على تناول مكعبات الثلج حالة صحية تدعى "pagophagia" وتعرف بالـ"Pica". يصف العلماء هذه الحالة بحاجة الإنسان إلى تناول الأطعمة التي لا تحتوي على سعرات حرارية. إن تناول مكعبات الثلج يملأ نقص الحديد في الجسم. ولذلك نرى أن الكثير من النساء يكسبن هذه العادة أثناء الحمل، وذلك لأن حاجة الجسم إلى الحديد تزيد أثناء الحمل.

ماذا يجب أن تفعلي في حال إدمانك على تناول مكعبات الثلج؟

اعلمي أن سبب هذا الإدمان هو في الأساس نقص الحديد من جسمك. لذلك ينصح بزيارة الطبيب وسترين أنه عندما تحصلين على ما يعوض نقص الحديد سيزول إدمانك هذا. سبب آخر للإدمان على تناول مكعبات الثلج هو أن فمك يبقى جافاً دائماً، وبهذه الحالة يجب أيضاً زيارة الطبيب المختص لمعالجة المشكلة.

يمكن أيضاً أن يكون هذا الإدمان نتيجة عادة. بعد الناس يتناولون مكعبات الثلج للمتعة فقط أو للانتعاش في الأيام الحارة. هنا عليك الانتباه إلى عدم الإفراط في تناول مكعبات الثلج وتجنب تحول تلك العادة إلى ما يشبه حالةً الإدمان.

هل تناول مكعبات الثلج يضر بصحتك؟

إذا لم يحل تناول مكعبات الثلج مكان الأطعمة المغذية، فلن يتسبب لك في أي مشكلة صحية. كما أنه يفيد في بعض الأحيان من ناحية الشعور بالشبع، فلا تضطرين إلى الإفراط بالطعام، وبالتالي تخسرين بعض الوزن الزائد.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث