رجيم الأطعمة الطبيعية ... طريقكِ لخسارة الوزن

قد ترغب المرأة في خسارة الوزن الزائد الذي اكتسبته مؤخراً، ويمنعها من ارتداء الألبسة التي تفضلها، لكنها في الوقت نفسه تكره تحضير الأطعمة الصحية التي تساهم في تخفيف الوزن. وفي هذه الحالة من الممكن أن تحصل على رجيم صحي دون طهو وتحضير من خلال تناول الخضار والفواكه النيئة.

 

تحافظ الفواكه والخضار النيئة على الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأطعمة قبل تمريرها فوق النار، كما أن تناول الأطعمة طازجة يساهم في تطهير الجسم وطرد السموم منه، إذ أن من أبرز المعتقدات المنتشرة أن الطبيعة بما تحويه من أغذية صحية تكون أفضل لاحتياجات الجسم من المعادن والمواد التي تحافظ على صحة المرأة ورشاقتها.

 

وما يجعل الأطعمة النيئة بشكل عام مرادفة للتخسيس وخسارة الوزن الزائد هي احتواءها على معدلات كبيرة من الألياف التي تمنح المرأة الشعور بالشبع والامتلاء دون أن تحتوي على السعرات الحرارية الكثيرة والدهون المشبعة التي تمنع الكتلة العضلية من حرق الدهون المتراكمة في نواحي الجسم.

 

إذا كانت المرأة تود الانتظام بهذا النوع من الريجيم للحصول على نتيجة فعالة، فعليها اتباع ما يلي لمدة أسبوع لتخسر حوالي 2-3 كيلوغرامات من وزنها الزائد:  

-          وجبة الإفطار: ملعقة كبيرة من بذور الشيا المنقوعة، مع ملعقتين من الشوفان في كوب من الحليب، مع الكمية التي تريدها من الخضار.

 

-          وجبة الغداء: تناول العديد من أنواع سلطات الخضار النيئة مع أي نوع من البروتينات.

 

-          وجبة العشاء: كوب من الباستا المسلوقة، وأي نوع من حساء الخضار النيئة دون إضافات للحليب أو الزيوت مثل (الملفوف، والخضار الورقية على أنواعها).

 

-           الوجبات الخفيفة: قبضة يد من المكسرات غير المحمصة أو المقلية، وأي نوع من الفواكه بشكل لا يتعدى ثلاث قطع من الفواكه في اليوم.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث