خداع العقل لإنقاص الوزن!

أوضحت الأبحاث النفسية العالمية أنه من الممكن إنقاص الوزن والشعور بالشبع وسد الشهية، دون تناول الطعام بخطوات بسيطة. وأثبتت الطرق النفسية الجديدة فعاليتها علمياً بخداع العقل والمعدة بالشعور الشبع وبعدم الرغبة المفرطة بتناول الطعام وبالتالي تخسيس الوزن.

 

وقد ترجم خبير التنمية البشرية نهاد رجب هذه الأبحاث، وفيما يلي بعضاً من طرقها الفعالة لإنقاص الوزن:

 

-          ملء مكان الطعام باللون الأزرق: فقد ثبت علمياً أن اللون الأزرق يقلل من الرغبة من الطعام، فيمكن استخدام ذلك اللون بكل ما يحيط مكان تناول المرأة للطعام كغطاء السفرة، أو منديل الأطباق، أو الملابس، أو ألوان الحائط في الديكور.

 

-           صور الطعام: يكون بتصوير كل لقمة ستتناولها المرأة أو كل كمية الطعام التي ستتناولها مسبقاً، وبعدها تشاهد هذا الطعام مرة واحدة، مما يجعلها تفكر كثيراً قبل تناول كمية الطعام الكبيرة، وهذا طبقاً لبحث جون ليك المتحدث الرسمي للمؤسسة الأمريكية للتخسيس.

 

-          شم رائحة التفاح والموز والنعنع: وذلك بحسب رئيس مؤسسة الشم والتذوق بشيكاغو، فقد أثبتت التجربة على ثلاثة آلاف متطوع، ونتج أن من لديها قدرة كبيرة على الشم من النساء ينقص وزنها بشكل أكبر ممن لديها حاسة شم ضعيفة، وذلك حسب النظرية التي توضح أن شم الطعام لوقت معين يخدع العقل حيث أنه تم تناول هذا الطعام وليس شمه فقط.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث