حافظي على صحتكِ مع الخوخ

ثمار الخوخ من الفواكه التي تتوافر في فصل الصيف، ويتم تصنيفها بنوعين أحدهما بري، وآخر زراعي. النوع الزراعي هو في الأصل بري لكن من خلال عملية التهجين اختفت أشواكه، ويعد تناوله مفيداً في مكافحة العطش في فصل الصيف، كما أنه غني بالمعادن والألياف النباتية والفيتامينات.

 

 ومن أهم فوائد الخوخ الطبية التي تحافظ على صحة المرأة وتعالجها من كثير من الأمراض، ما يلي:

 

-          مفيد للبشرة كونه يعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف، ويساعد في الحد من ظهور التجاعيد، ويمكن للمرأة أن تستخدمه كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق عصره ودمجه مع القليل من السكر وتدليك البشرة به.

 

-          ثمار الخوخ مفيدة في مكافحة القيء والدوار، وتعالج الصداع العادي والنصفي عن طريق دهن زيته موضعياً وأكل ثماره.

 

-          يساعد عصير الخوخ على علاج كثير من مشاكل الجهاز الهضمي، كونه غني بالقلويات التي تعمل على تخفيف أعراض التهابات المعدة وعسر الهضم والإمساك والانتفاخ، كما يحارب مشاكل الهضم الناتجة عن التوتر والصداع والضغط النفسي وانقطاع الطمث.

 

-          عصير الخوخ فيه عناصر وخصائص طبيعية تعمل على تحسين وظائف الكلى والمثانة والكبد، واستهلاكه بشكل منتظم يقلل خطر الإصابة بالكثير من أمراض الكلى والكبد، كما يساعد على تقوية عضلات القلب وتنشيط الدورة الدموية.

  

-          يحتوي عصير الخوخ على كميات كبيرة من الحديد مما يمنع الإصابة بأمراض الأنيميا وفقر الدم، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة، ويفيد بإنقاص الوزن، كونه يحتوي على كميات كبيرة من الماء وسعرات حرارية قليلة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث