تريدين أن تربحي وزناً زائداً؟ (الجزء الثاني)

- خبز حبة القمح الكاملة: إذا كنت ترغبين في زيادة الخبز على طعامك، استعملي خبز الحبة الكاملة، فإنه صحي ويساعد في زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، إنه يحتوي على المعادن والألياف التي لا نجدها في الخبز الأبيض.

- الزيوت النباتية: إضافةً إلى طعمها اللذيذ، يمكنك اضافتها على السلطة وكذلك يمكنك ادخالها في الطبخ. تحتوي هذه الزيوت، خاصةً زيت جوز الهند وزيت الفول السوداني، على سعرات حرارية مفيدة لصحة قلبك. بالإضافة إلى ذلك، معظم الزيوت صحية للاستعمال في كافة أنواع الطبخ وعلى حرارة علي على عكس الزبدة التي تحترق.

- المكسرات: تحتوي المكسرات على مجموعة من الألياف التي تفيد جسمك بالإضافة إلى أنها تكسبه السعرات الحرارية بسبب احتوائها على الدهون. اللوز هو الخيار الأنسب إلا أنه يحبذ خليط المكسرات وذلك لتستفيدي من عدة فوائد غذائية خاصة بكل نوع. يمكنك زيادة المكسرات على أتباقك بال إضافة إلى كونه نوع من المقبلات.

- الجبنة: هي أحد الأطعمة المفضلة في أميركا الجنوبية. يمكنك زيادة الجبنة في العديد من الأطباق وتحتوي على كل فوائد الحليب الغذائية بالإضافة إلى أنها تكسب الوزن. الجبنة موجودة بنكهات عديدة وهذا ما يجعلك تختارين الطعم الذي تحبينه.

ينصح بتناول جبن الماعز مع البيض، الجبن السويسري مع الدجاج والبرمسان مع الهليون.

- البطاطا: تحتوي البطاطا على البروتينات، الألياف والفيتامين C . للإستفادة من فوائد البطاطا الغذائية، تناولها مع قشرتها. يمكنك أيضاً مزج البطاطا الحمراء مع البطاطا الحلوة الطعم لطعم أفضل من طعم البطاطا البيضاء.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث