تخلّصي من العادات السيئة

إنّ العادة السيئة تعيق مسار حياتك وتبعد أصدقاءك عنك. كما أنّها تعيقك من تحقيق أهدافك ورغباتك. إنّ معظم عاداتك السيئة تنتج عن القلق أو الملل. كل هذا لا يعني أنّ العادات السيئة تؤذيك، بل هي تعبّر عن حاجاتك ورغباتك الدفينة. ولذلك، يجب عليك أن تستبدليها بعادات أخرى جيّدة تفيدك. حاولي تحويل هذه العادات السيئة إلى عادات جيّدة تفيدك.

ما عليك القيام به أولاً هو التفكير في العادة التي تريدين كسبها. مثلاً إذا كنت تدخنين عندما تشعرين بالتوتر، يمكنك استبدال عادة التدخين هذه بتمارين تنفس أو أمور أخرى تفيدك.

كما يمكنك أن تمنعي نفسك من القيام بالأمور التي تدفعك إلى هذه العادة السيئة. إذا كنت مثلاً تتناولين السكاكر في المنزل، إذاً توقفي عن شراء السكاكر.

عندما تريدين التخلّص من عادة سيئة، من الجيّد أن تبحثي عن شخص يشاركك العادة ذاتها ويريد أيضاً التخلّص منها، ذلك أن هذا من شأنه أن يسهل عليك الأمر. كما يتعين عليك إحاطة نفسك بالأشخاص الذين يعيشون بالطريقة ذاتها التي تودين الوصول إليها وعيشها.

ليس من الضروري أن تحدثي تغييراً كبيراً في مسار حياتك، بل عليك اللجوء إلى بعض التغييرات التي لا تضر بك، بل على العكس تساعدك في تأمين حياة أفضل.

من المهم جداً أن لا تخشي الخسارة، بل كوني على يقين من أنّ الخسارة واردة في مسيرتك وأنّه لا بد منها.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث