الموز الأخضر لرشاقتكِ

اكتشف أستاذ الكيمياء الحيوية في جامعة جون مورز بليفربول، رودني بيلتون، بعد دراسات متعمقة استمرت 15 عاماً، حقائق مذهلة عما يجب تناوله من الأطعمة، وما يجب الابتعاد عنه للحصول على قوام رشيق وصحة أفضل.

 

من أهم الأطعمة التي ينصح بيلتون بتناولها لإنقاص الوزن الموز الأخضر، لاحتوائه على قدر كافٍ من النشا المقاوم والغني بالألياف القابلة للذوبان في الجسم.

 

يساعد تناول الموز الأخضر على إنقاص الوزن، حيث يحفّز إفراز هرمون الغلوكاغون الذي يساعد على حرق الدهون. وشدد بيلتون في دراسته على أن ثمار الموز تكون أكثر فائدة وفاعلية عند تناولها وهي غير مكتملة النضج تماماً. ونشا الموز لا نظير له في الفواكه الأخرى، إذ ينفرد بأنه لا يتم تخزينه في الجسم، وتناول الكثير منه لا يؤدي إلى أي زيادة في الوزن، كما أنه لا يضر مرضى السكري، لأنه لا يتسبب في ارتفاع معدل السكر بالدم مطلقاً.

 

كما أن من بين الأطعمة التي أوصت الدراسة الحديثة بتناولها أيضاً الخضار والحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف. وأوضحت الدراسة أن تناول 8 إلى 10 كؤوس من الماء يقلل من آلام الظهر التي يعاني منها 75% من الناس حول العالم.

 

كما شدد بيلتون في دراسته على ضرورة فهم كيفية التخلص من الجوع على نحو فعال عن طريق تعديل النظام الغذائي والسماح بوقت أطول للمضغ وللهضم. ومن بين طرق الطهي التي يجب الحذر من أخطارها القلي بزيت الزيتون، حيث ثبت أن الإفراط في تسخينه يجعله ينتج مواد سامة ضارة بالصحة، وينصح بإضافته للسلطات.

 

يشار إلى أن المنظمة الرسمية لعلوم الجسم في أستراليا كانت قد أوصت بتناول 20 غراماً من النشا المقاوم في اليوم للتمتع بصحة أفضل.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث