الرياضة تسهل الولادة

تدريبات الرياضة المنتظمة تساعد على العيش بوضع صحي بعيداً عن الأمراض. وتزيد الرياضة من تدفق الدم في الأوعية الدموية مما يساعد على التخلص من الفضلات الناتجة عملية الهضم وإخراج العرق والتخلص من السموم، وتخليص الجسم من الوزن الزائد، والمحافظة على الرشاقة، ويساعد المرأة الحامل على تسهيل عملية الولادة.

 

الانتظام بالرياضة تقي النساء من زيادة الوزن بشدة في فترة الحمل، وتعد المرأة التي تتمتع بلياقة بدنية جيدة أقل عرضة لحدوث مشاكل في الوزن حتى بعد فترة الحمل، كما ينصح الأطباء بالقيام بتدريبات معتدلة في حالة عدم وجود خطورة على الحمل، مثل الهرولة والمشي.

 

كما أن الرياضة تحد من الإصابة بضغط الدم والسكري، وتساعد الحامل على الوضع بسهولة، لكن لابد من استشارة الطبيب المباشر خلال فترة الحمل، ليوضح أي نوع من الرياضة يمكنها القيام به خلال فترة الحمل، وتسهيل عملية الوضع مع مراعاة عدم القيام بالرياضة العنيفة خلال الحمل لتجنب حدوث إجهاض.

 

تعد الرياضة بشكل منتظم بمثابة حماية للمرأة الحامل دون حدوث مضاعفات أثناء فترة الحمل، ونادراً ما تحدث حالات إجهاض للنساء اللواتي يتمتعن بلياقة بدنية جيدة ووزن طبيعي، كما أن معدل الإصابة بمرض سكر الحمل يقل بوضوح مع الرياضة. كما أنه من النادر حدوث ما يعرف بتسمم الحمل وهو الأمر الذي يمكن ملاحظته خلال ارتفاع ضغط الدم ونسبة الزلال في البول واحتباس الماء في الأنسجة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث