اخسري وزنكِ ببعض التحكم

التحكم بكمية الوجبات الغذائية بشكل استراتيجي يؤدي لخسارة الوزن مع الوقت دون تعب. ولتطبيق نظام ريجيم فعال تستفيد منه المرأة، لا بد من مراعاة بعض القواعد للوصول إلى النتيجة المرجوة، وأهمها ما يلي:

 

-          التحكم بالمشتريات: من المهم للمرأة أن تتحكم بمشترياتها من الأغذية المختلفة والمتعددة، مما يجعلها تتحكم مباشرة بكمية الحصص والوجبات، وعليها أن تختار دائماً الحجم الأصغر المتواجد في الأسواق كي لا تضطر إلى طهي الكمية كلها وبالتالي تقلل كميات تناولها.

 

-          قياس الوزن: يعد من أفضل الطرق وأكثرها فعالية في التحكم بكمية الطعام الذي تتناوله المرأة، بحيث تقيس الوزن والكمية لكل وجبة تتناولها، ومن الممكن أن تستخدم الأطباق والأدوات الخاصة بالقياس واستخدام الأكواب والأطباق المتواجدة لديها، وهي غير مضطرة لقياس الكمية طوال حياتها، كونها بعد تكرار القياس ستتعود نظرياً معرفة الكمية المطلوبة وعدم الزيادة عنها.

 

-          قضمات قليلة الحجم: من المهم للمرأة ألا تتناول الطعام بشكل سريع ولا تختار القضمات الكبيرة، كون ذلك يجعلها تستهلك كمية لا يحتاجها جسمها من الطعام، وبالتالي سيزيد وزنها.

 

-          الأطباق الصغيرة: تعد الأطباق كبيرة الحجم من صيحات الموضة في الديكور، لكن على المرأة اختيار الأطباق الصغيرة في حال أرادت تحضير وجباتها، فحين تختار طبقاً صغيراً سيؤثر ذلك إيجابياً على كمية الطعام تلقائياً.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث