إنقاص الوزن ببعض الأفكار الصحية

من المعروف أن المرأة التي تريد التمتع بالرشاقة لا بد لها من أن تولي تناول الطعام كامل العناية والاهتمام، كونه السبب الرئيسي في رشاقة الجسم؛ فكما أن زيادة الوزن والسمنة سببها الرئيس هو الطعام، فالعلاج يكون بمراقبة الطعام وحساب ما يدخل الجسم من السعرات الحرارية.

 

وبعيداً عن الحميات الغذائية وتدريبات الرياضة، ثمة أفكار، ثبتت فعاليتها في الدراسات، تساعد في إنقاص الوزن، ومنها:

 

-          عدم التواجد في الغرف التي تكون جدرانها مدهونة باللون الأحمر، حيث تشير الدراسات إلى أن اللون الأحمر لون محفز للشهية ومحرك للجوع.

 

-          من الأفضل اختيار اللون الأزرق لطلاء جدران الغرف، حيث أثبتت الدراسات أن تناول الطعام في غرف جدرانها زرقاء يساعد بتناول وجبات أقل.

 

-          الابتعاد عن الغرف والأماكن الدافئة، حيث تشير الدراسات إلى أن الطقس الدافئ يساعد على زيادة عرض الخصر وارتفاع الوزن، في حين التعرض لدرجات حرارة منخفضة يحفز نوع من الأنسجة الدهنية ويساعد في إنقاص الوزن.

 

-          استنشاق رائحة الفواكه خاصة التفاح، يقلل من الشعور بالجوع ويساعد في اختيار الطعام الصحي مكان الغذاء الغني بالسعرات الحرارية.

 

-          ربط شريط حول المعدة فهذه طريقة أخرى لعدم الإفراط في تناول الطعام، والشريط يساعد في التنبيه على كمية الطعام التي يجب تناولها، مما يساعد في إنقاص الوزن.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث